تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › قد يتم رسميًا حظر إستخدام معدات 5G من شركة Huawei من قبل شركات الإتصالات الأمريكية

صورة الخبر: قد يتم رسميًا حظر إستخدام معدات 5G من شركة Huawei من قبل شركات الإتصالات الأمريكية
قد يتم رسميًا حظر إستخدام معدات 5G من شركة Huawei من قبل شركات الإتصالات الأمريكية

لقد قادت الحكومة الأمريكية الجهود الرامية لحظر إستخدام معدات شبكات الإتصالات المصنعة من قبل الشركات الصينية مثل Huawei. وبعد فترة وجيزة، قام بعض من حلفائها بنفس الأمر، ويبدو أن الإدارة الأمريكية على وشك تصعيد الأمور إلى المستوى التالي. ويدعي تقرير جديد أن البيت الأبيض يدرس إصدار أمر رسمي بمنع شركات الإتصالات الأمريكية من الحصول على معدات 5G من الشركات الصينية مثل Huawei.

إذا تم إصدار هذا الأمر، فسيؤثر ذلك أساسًا على Huawei و ZTE، فهما يعدان من أكبر الشركات الصينية المصنعة لمعدات الإتصالات. كانت كلتاهما تتنافسان للفوز بالعملاء في الوقت الذي تستعد فيه شركات الإتصالات في جميع أنحاء العالم لإطلاق شبكات الجيل الخامس 5G في السنوات القادمة.

ذكرت وكالة الأنباء رويترز بأن هذا الأمر التنفيذي الرسمي الذي من المقرر أن تصدره وزارة التجارة الأمريكية سيمنع شركات الإتصالات الأمريكية من شراء معدات الإتصالات الخاصة بشبكات الجيل الخامس 5G من الشركات الصينية بسبب المخاوف الأمنية مع العلم بأن هذا الإجراء لا يتطلب موافقة من الكونغرس الأمريكي.

يذكر الكاتب أن هذا الخيار كان قيد الدراسة من قبل الإدارة الأمريكية منذ ثمانية أشهر تقريبًا. وجدير بالذكر أن هذا الأمر التنفيذي سينطبق فقط على شركات الإتصالات الأمريكية، وهذا ما يعني بأنه لن يتم منع المستهلكين الأمريكيين من شراء الهواتف الذكية التي تصنعها الشركات الصينية.

لم يعلق البيت الأبيض على هذا الأمر حتى الآن بشكل رسمي. وكتب رئيس مجلس إدارة شركة Huawei، السيد Guo Ping في الحساب الرسمي للشركة على منصة WeChat : ” إن منع Huawei من المشاركة في مختلف أسواق 5G يشبه دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين NBA بدون كل النجوم “.

المصدر: موقع الكتروني

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قد يتم رسميًا حظر إستخدام معدات 5G من شركة Huawei من قبل شركات الإتصالات الأمريكية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73783

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام