تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › البعض يعتقدون بأن شركة جوجل ” تتعمد ” إفساد تجربة التصفح في المتصفحات المنافسة

صورة الخبر: البعض يعتقدون بأن شركة جوجل ” تتعمد ” إفساد تجربة التصفح في المتصفحات المنافسة
البعض يعتقدون بأن شركة جوجل ” تتعمد ” إفساد تجربة التصفح في المتصفحات المنافسة

إتضح في الأونة الأخيرة أن شركة مايكروسوفت تعمل على إنشاء نسخة جديدة من المتصفح Microsoft Edge تعتمد على محرك الويب Chromium، وهو نفسه محرك الويب المستخدم في المتصفح Google Chrome، وبالتالي هذا يعني تخلي شركة مايكروسوفت عن محرك الويب EdgeHTML. بدا الأمر وكأنه فكرة ذكية فيما يتعلق بالتوافق، ولكن يبدو أنه تم إجبار شركة مايكروسوفت للقيام بهذه الخطوة.

ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع The Register، فيبدو أن هناك تقارير متعددة عن أشخاص يدعون أن شركة جوجل قد تعمدت تشويه تجربة التصفح على متصفحات الطرف الثالث مثل Apple Safari و Microsoft Edge أثناء زيارتهم لمواقعها على شبكة الإنترنت، مما سمح لشركة جوجل بالتفاخر بأن لديها متصفحًا أفضل، وفي حالة مايكروسوفت، فقد تم إجبارها على تبني محرك Chromium في متصفحها أو القتال في معركة غير عادلة إلى الأبد.

تدعي إحدى المشاركات على موقع Hacker News من شخص يعمل على المتصفح Microsoft Edeg أن هذا صحيح بحيث صرح بالقول : ” لقد عملت مؤخرًا في فريق Microsoft Edge، وكان أحد الأسباب التي دفعتنا للتخلي عن EdgeHTML هو أن جوجل إستمرت في إجراء تغييرات على مواقعها لتتحطم على المتصفحات الأخرى، ونحن لم نتمكن من مواكبة ذلك “.

وأضاف : ” على سبيل المثال، أضافوا مؤخرًا قسمًا فارغًا مخفيًا على فيديوهات اليوتيوب مما يتسبب في تسريع عتادنا للتوقف، ولكن ينبغي الآن إصلاح هذه المشكلة في تحديث Windows 10 October Update. قبل ذلك، كان تأثير الفيديوهات أفضل على البطارية مقارنة مع Google Chrome، ولكن في اللحظة التي تم فيها تغيير الأشياء على اليوتيوب، بدأوا بالترويج لتفوق Google Chrome على المتصفح Microsoft Edge فيما يخص عمر البطارية أثناء تشغيل الفيديوهات “.

وقد أعطى آخرون، مثل المطور Steve Troughton-Smith مصداقية لهذه الإدعاءات من خلال الإستعانة بأمثلة خاصة بهم. حتى أن شركة Mozilla إنتقدت إنتقال مايكروسوفت إلى محرك Chromium. ومنذ ذلك الحين، أصدرت شركة جوجل بيانًا رسميًا تقول فيه : ” لا يضيف اليوتيوب تعليمات برمجية لإحباط التحسينات في المتصفحات الأخرى، ونعمل بسرعة لإصلاح الأخطاء أثناء إكتشافها. كانت جوجل بطلة للويب المفتوح منذ بدايتها وإستمرت في العمل مع الآخرين في منظومة تهدف لجعل الويب أسرع وأكثر أمانًا وأكثر قدرة وقابلية للتشغيل. نتعامل بشكل منتظم مع الشركات المطورة لمتصفحات الويب الأخرى لإعتماد معايير موحدة، ومشروع Web Platform Tests، ومشروع Chromium المفتوح المصدر، والمزيد لتحسين قدرات المتصفحات “.

المصدر: موقع الكتروني

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البعض يعتقدون بأن شركة جوجل ” تتعمد ” إفساد تجربة التصفح في المتصفحات المنافسة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79603

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام