تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › ميزة Android Beam ستتعرض للإهمال في الإصدارات المسقبلية من نظام الأندرويد

صورة الخبر: ميزة Android Beam ستتعرض للإهمال في الإصدارات المسقبلية من نظام الأندرويد
ميزة Android Beam ستتعرض للإهمال في الإصدارات المسقبلية من نظام الأندرويد

إذا كانت شركة آبل تملك AirDrop، فشركة جوجل تملك بدورها ميزة Android Beam، على الرغم من أنه نادرًا ما يتم إستخدام هذه الميزة في عصرنا الراهن. لدرجة أنه ليس من المفاجئ أن نسمع بأن شركة جوجل ستقوم بالتخلي عن هذه الميزة في الإصدارات المستقبلية من نظام الأندرويد.

وبالنسبة لأولئك الذين لم يسمعوا عن Android Beam من قبل، فهي ميزة تم طرحها منذ عدة سنوات على نظام الأندرويد. كانت الفكرة أساسًا هي لصق هاتفين ذكيين مزودين بنظام الأندرويد مع بعضهما البعض لتكوين رابط بينهما، وبعد ذلك يمكنك نقل الملفات الصغيرة مثل الصور ومعلومات جهات الإتصال ومواقع الويب والمستندات، وما إلى ذلك من الملفات الأخرى.

ولكن الجانب السلبي في هذه الميزة هو إعتمادها على تقنية NFC، وهذا ما يعني بأنه لا يمكنها التعامل مع الملفات الكبيرة على نحو جيد، وبالتالي فهذه الميزة ليست مفيدة بمعايير اليوم، وأضف إلى ذلك أن هناك الآن العديد من تطبيقات المراسلة التي تسمح للمستخدمين بمشاركة هذه الملفات مع العلم بأن شبكة الإنترنت أصبحت سريعة كذلك الآن، مما يعني أن رفع تلك الملفات إلى خدمات التخزين السحابية مثل Dropbox ومشاركتها مع الآخرين أمر ممكن جدًا اليوم.

لن يتم إيقاف هذه الميزة على الفور، ولكن من المتوقع أن يتم إيقافها في الإصدارات المستقبلية من نظام الأندرويد، إبتداء من Android Q المقرر صدوره في النصف الثاني من العام المقبل. وبالتالي، إذا كنت تستخدم هذه الميزة من حين لآخر، فيجب أن تدرك أن هذه الميزة أصبحت إذا جاز التعبير على مشارف الموت.

المصدر: موقع الكتروني

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ميزة Android Beam ستتعرض للإهمال في الإصدارات المسقبلية من نظام الأندرويد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89281

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام