تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › تقرير جديد يدعي أن الفيسبوك تمنح لبعض الشركات حق الوصول للرسائل الخاصة للمستخدمين

صورة الخبر: تقرير جديد يدعي أن الفيسبوك تمنح لبعض الشركات حق الوصول للرسائل الخاصة للمستخدمين
تقرير جديد يدعي أن الفيسبوك تمنح لبعض الشركات حق الوصول للرسائل الخاصة للمستخدمين

نظرًا لحقيقة أن العديد منا قد أعطوا شركة الفيسبوك حق الوصول إلى بياناتنا الشخصية، فهذا يعني بأن الفيسبوك تملك في الأساس كنزًا من المعلومات عنا وعادات الإستخدام الخاصة بنا والتي يمكن إستخدامها لبيع الإعلانات. تعرضت الشركة للعديد من الفضائح المتعلقة بالخصوصية في الآونة الأخيرة، على الرغم من أن الفضيحة الأحدث قد تكون واحدة من أكثر الفضائح التي لحقت بها حتى الآن.

وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إستنادًا إلى معلومات تم الحصول عليها من أكثر من 60 شخصًا من بينهم موظفون سابقون في الفيسبوك، فيبدو أن هذه الأخيرة أعطت على ما يبدو لشركات معينة إمكانية الوصول إلى المعلومات الشخصية للغاية لمستخدميها. في الواقع، يدعي التقرير بأن الفيسبوك أعطت على ما يبدو لشركات مختارة القدرة على قراءة رسائلنا الخاصة، وليس ذلك فحسب، وإنما منحتهم كذلك القدرة على تحريرها وحذفها.

ولكن وفقًا لـ Steve Satterfield، والذي يشغل مدير الخصوصية والسياسة العامة في الفيسبوك، فهو يقول بأن شركاء الفيسبوك لم ينتهكوا خصوصية المستخدمين أو إتفاقية FTC. وذكرت الفيسبوك نفسها أيضًا أنه لا يوجد دليل على إساءة الإستخدام من أحد شركائها. كما نشرت الشركة منذ ذلك الحين تدوينة تتحدث فيها عن شراكاتها، وماذا يمكن أو لا يمكن لشركائها القيام به.

أثناء تحدثه مع الصحافيين، طرح موقع Engadget سؤالاً على الرئيس التنفيذي لشركة الفيسبوك، السيد مارك زوكربيرج حول سبب إستمرار الناس في الثقة بالشركة، وقد أجاب رئيس الفيسبوك بالإشارة إلى أنه يوجد هناك مشروع مدته ثلاث سنوات سيقوم في نهاية المطاف بحل جميع مشاكل الأمن والخصوصية، على الرغم من أنه لا يزال يتعين علينا الإنتظار لرؤية ما الذي سيحدث في نهاية المطاف.

المصدر: موقع الكترونى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تقرير جديد يدعي أن الفيسبوك تمنح لبعض الشركات حق الوصول للرسائل الخاصة للمستخدمين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99888

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام