تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › الإعلان رسميا عن المعالج MediaTek Helio P90، ويجلب معه الدعم لـ Google Lens و ARCore

صورة الخبر: الإعلان رسميا عن المعالج MediaTek Helio P90، ويجلب معه الدعم لـ Google Lens و ARCore
الإعلان رسميا عن المعالج MediaTek Helio P90، ويجلب معه الدعم لـ Google Lens و ARCore

بعد أقل من شهرين على إطلاق المعالج MediaTek Helio P70، قامت شركة MediaTek كذلك اليوم بإطلاق خليفة هذا المعالج والذي يحمل إسم MediaTek Helio P90 مع قدرات أفضل على مستوى الذكاء الإصطناعي. ويأتي هذا المعالج الجديد من شركة MediaTek مع دعم أفضل لـ Google Lens و ARCore، ومع الجيل الثاني من وحدة MediaTek APU للمزيد من الدقة على مستوى الذكاء الإصطناعي. ووفقا لشركة MediaTek، فسوف يتم تصنيع هذا المعالج من قبل شركة TSMC بإستخدام تقنية 12nm FinFET، ويجب أن يصل إلى الأجهزة في الربع الأول من العام المقبل مع العلم بأنه يضم ثمانية أنوية في المجموع، نواتين عاليتي الأداء من فئة Cortex-A75 بتردد 2.2GHz إضافة إلى ستة أنوية متوسطة الأداء من فئة Cortex-A55 بتردد 2Ghz.

تم تحسين جميع الجوانب في المعالج MediaTek Helio P90 الجديد بالمقارنة مع المعالج MediaTek Helio P70 الحالي. في حين تم تحسين أداء المعالج المركزي وتحسين كفاءة المعالج في إستهلاك الطاقة، فقد تحسنت قدرات الكاميرا بشكل ملحوظ أيضًا.

في حين أن إستخدام كاميرا بدقة 48 ميغابكسل في هاتف ذكي من الفئة المتوسطة يعد أمرًا غير محتمل إلى حد كبير، فقد قال المدير العام لشركة MediaTek أن التحديثات المهمة التي حصل عليها المعالج MediaTek Helio P90 تشمل دعم إمكانية إلتقاط مقاطع الفيديو بمعدل 480 إطار في الثانية وتحسين جودة الصور الملتقطة في البيئات المنخفضة الإضاءة بفضل الذكاء الإصطناعي.

عندما يتعلق الأمر بالرسوميات، فالمعالج MediaTek Helio P90 الجديد يأتي مع معالج الرسوميات IMG PowerVR GM9446، وهو المعالج الذي قالت الشركة بأنه ينبغي أن يكون أفضل من معالج الرسوميات Mali-G72 MP3 المستخدم في المعالجين MediaTek Helio P60 و MediaTek Helio P70 بنسبة 15%.

المعالج الجديد متوافق مع برمجيات الواقع المعزز والواقع الإفتراضي، في حين يمكن للمطورين تقديم تطبيقاتهم بإستخدام أطر العمل الشائعة مثل TensorFlow و TF Lite و Caffe و Caffe2، إستنادًا إلى حزمة تطوير البرمجيات MediaTek NeuroPilot SDK، وذلك بفضل الشراكة بين شركة MediaTek وشركة جوجل.

كما يمكنك أن تتوقع، فالمعالج MediaTek Helio P90 الجديد يدعم مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية، بما في ذلك LTE Cat. 12 و Dual 4G VoLTE و Bluetooth 5.0 و WiFi. عموما، شركة MediaTek بدأت فعلا بإنتاج هذا المعالج الجديد، ونتيجة لذلك ينبغي أن تصل أولى الهواتف الذكية المزودة بهذا المعالج في الربع الأول من العام المقبل.

المصدر: موقع الكتروني

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإعلان رسميا عن المعالج MediaTek Helio P90، ويجلب معه الدعم لـ Google Lens و ARCore

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46350

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام