تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › تحقيق Super Micro يؤكد أنه لا توجد رقاقات التجسس في اللوحات الأم لخوادم آبل وأمازونر

صورة الخبر: تحقيق Super Micro يؤكد أنه لا توجد رقاقات التجسس في اللوحات الأم لخوادم آبل وأمازونر
تحقيق Super Micro يؤكد أنه لا توجد رقاقات التجسس في اللوحات الأم لخوادم آبل وأمازونر

قبل شهرين، أشار تقرير من موقع Bloomberg إلى أن خوادم آبل وغيرها من الشركات التي إستخدمت تقنية Super Micro قد تم إختراقها. وقيل أن هذا يرجع إلى أن الجواسيس الصينيين يقومون بزرع رقاقة صغيرة بحجم حبة الأرز في اللوحات الأم للخودام، وهي الرقاقات التي تقوم بنقل المعلومات إلى الصين.

ومنذ ذلك الحين أنكرت شركة آبل ذلك، كما أنكرت وكالات الإستخبارات الأمريكية ذلك أيضًا، وفقط لكي تشعر بالآمان، أمرت شركة Super Micro بإجراء تحقيق خارجي مفصل للتحقق من مصداقية ذلك. الآن إكتمل هذا التحقيق، ووفقا للنتائج، فقد إتضح أن اللوحات الأم لشركة Super Micro خالية من رقاقات التجسس.

تقرير وكالة الأنباء رويترز يقول بأنه تم إجراء التحقيق من قبل شركة Nardello & Co والتي إختبرت عينات مختلفة من اللوحات الأم التي تم إنتاجها مؤخرًا ومقارنتها مع تلك التي بيعت لشركتي آبل وأمازون. وعلاوة على ذلك، فقد قامت شركة Nardello & Co كذلك بإجراء فحص للبرامج والتصميم ووجدت أنه لا توجد مكونات أو أدلة تلمح إلى أنه يتم إرسال المعلومات بشكل غير مصرح به.

وكانت آبل قد إقترحت في وقت سابق أن تقرير Bloomberg ربما يكون قد قصد حادثة منفصلة وغير مرتبطة بها وقعت في العام 2016، على الرغم من أن موقع Bloomberg ذكر بعد ذلك أن شركتي آبل وأمازون هي المعنية في تقريره وظل ملتزمًا بصحة ما جاء في هذا التقرير، على الرغم من الدعوات التي تطلب من Bloomberg سحب تقريره من الرئيس التنفيذي لشركة آبل، ومن الرئيس التنفيذي لقسم Amazon Web Services في شركة أمازون.

المصدر: موقع الكترونى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تحقيق Super Micro يؤكد أنه لا توجد رقاقات التجسس في اللوحات الأم لخوادم آبل وأمازونر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79322

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام