تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › الإعلان رسميًا عن المعالج Snapdragon 855، وسيتم تصنيعه بإستخدام تكنولوجيا 7nm

صورة الخبر: الإعلان رسميًا عن المعالج Snapdragon 855، وسيتم تصنيعه بإستخدام تكنولوجيا 7nm
الإعلان رسميًا عن المعالج Snapdragon 855، وسيتم تصنيعه بإستخدام تكنولوجيا 7nm

كما كان متوقعًا، فقد قامت شركة كوالكوم اليوم بإزاحة الستار رسميا عن معالجها الرائد الجديد تحت إسم Snapdragon 855 بعدما لمحت بعض التقارير الأولية إلى أنه سيحمل إسم Snapdragon 8150. وقررت شركة كوالكوم الكشف عن معالجها الرائد الجديد للأجهزة المحمولة في مؤتمرها السنوي Snapdragon Tech Summit المنعقد حاليًا في جزيرة هاواي.

شركة كوالكوم أكدت لنا اليوم ما كنا نعرفه من قبل، وهو أنه سيتم تصنيع المعالج Snapdragon 855 بإستخدام تكنولوجيا 7 نانومتر، وهي تقنية التصنيع التي من شأنها أن تجعل المعالج Snapdragon 855 أكثر كفاءة في إستهلاك الطاقة، وأفضل من حيث الأداء بالمقارنة مع معالجات كوالكوم السابقة. وأوضحت شركة كوالكوم كذلك أن المعالج Snapdragon 855 الجديد يجلب معه أيضًا تحسينات لأداء الذكاء الإصطناعي مع الإشارة إلى أن أداء الذكاء الإصطناعي في معالجها الرائد الجديد تحسن بنحو ثلاث أضعاف بالمقارنة مع المعالج Snapdragon 845 الحالي.

هناك معالج جديد للرؤية يمكنه الآن معالجة خرائط العمق بمعدل 60 إطار في الثانية، مما يؤدي إلى تحسين أداء تطبيقات الواقع المعزز بشكل كبير. كما يتيح معالج الصور الجديد التصوير بدقة 4K HDR وبمعدل 60 إطار في الثانية، وكل ذلك بإستخدام 25 في المئة من الطاقة المستخدمة سابقًا.

وبغض النظر عن المعالج Snapdragon 855، فقد قامت شركة كوالكوم كذلك في هذا الحدث بالكشف عن مستشعر جديد لبصمات الأصابع يعمل بالموجات فوق الصوتية يدعى Qualcomm 3D Sonic، وهو المستشعر الذي لا يزال بإمكانه قراءة بصماتك إذا كانت مبللة أو مغطاة بالجسيمات.

أما بالنسبة لشبكات الجيل الخامس 5G، فقد قررت شركة كوالكوم عدم تضمين المودم Qualcomm X50 في المعالج Snapdragon 855 الجديد. وبدلا من ذلك، سيتم تزويد هذا المعالج بالمودم Qualcomm X24 LTE الجديد القادر على بلوغ سرعة تحميل تصل إلى 2Gbps، وسيكون لدى الشركات المصنعة خيار التعامل مع المودم Qualcomm X50 في أجهزتها إذا أرادت أن تكون متوافقة مع شبكات الجيل الخامس 5G.

نتوقع أن تقوم جميع الشركات المصنعة الكبرى للهواتف الذكية بإستخدام المعالج الرائد الجديد لشركة كوالكوم في هواتفها الذكية الرائدة القادمة، بما في ذلك الهاتف Galaxy S10 وأي جهاز آخر يسعى لدعم شبكات 5G بحلول النصف الأول من العام المقبل.

المصدر: موقع الكترونى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإعلان رسميًا عن المعالج Snapdragon 855، وسيتم تصنيعه بإستخدام تكنولوجيا 7nm

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88673

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام