تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › س&جماتزعلش لما تسأل عن سعر منتج ويردوا عليك “السعر إنبوكس”.. 4 أسباب وراء ذلك!

صورة الخبر: س&جماتزعلش لما تسأل عن سعر منتج ويردوا عليك “السعر إنبوكس”.. 4 أسباب وراء ذلك!
س&جماتزعلش لما تسأل عن سعر منتج ويردوا عليك “السعر إنبوكس”.. 4 أسباب وراء ذلك!

مؤكد أنك في اليوم الواحد على الأقل، تري عدة منشورات على صفحات وجروبات مواقع التواصل الاجتماعي، تتضمن كلمات: “اشتري ومش هتندم.. خصومات وهدايا.. اشتري قطعة والتانية هدية”، وعندما يلفت نظرك شئ و تقرر شراءه والاستفسار عن ثمنه، تكتشف أن السعر سر حربي، لا يمكن معرفته من خلال التعليقات، وعليك إرسال رسالة لأن.. “السعر إنبوكس”.

السؤال هنا.. لماذا يصمم أصحاب الجروبات والصفحات على كتابة “السعر أنبوكس”؟ هل هناك أسباب منطقية لهذا، وهل سوف تفيدك إذا كان لديك مشروع وتسوق له على السوشيال ميديا؟، نعم.. ياعزيزي هناك أسباب سوف تعرفها في السطور التالية.

السبب الأول: خوفا من المنافسين

في التجارة يقولون أن عليك دراسة السوق قبل تحديد أسعار السلع التي تنوي بيعها، لهذا، يخاف أصحاب الجروبات من الرد على تعليق “بكام”، لأنهم يتوقعون أن المنافسين يتفحصون كل شىء يكتبونه، ويفضلون أن يدخلوا إلى العميل ومحادثته بدلا من الإعلان عن السعر في التعليقات.

السبب الثاني: فرصة لرفع السعر

من الصعب على أصحاب الجروبات والبيدجات، التى تبيع سلع ومنتجات، إزالة أي منشور قاموا بنشره من قبل، فإذا قام بكتابة السعر اليوم سوف يضيع على نفسه فرصة مضاعفته غدا.

السبب الثالث: قياس جدية الشراء
مثلما يحدث في المحلات عندما يقوم الزبون أو العميل بالتجول ومشاهدة كل قطعة والسؤال عن سعرها وقياسها، ثم يترك المحل ويرحل ويبحث عن غيره، يحدث أيضا على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث يقوم الزبون بكتابة تعليق على كل صور المنتجات المعروضة لمعرفة سعرها وقياسها وموعد التسليم، ثم يقوم بكل سهولة بتجاهل الرد على تأكيد الأوردر، لذلك، يتجه أصحاب الجروبات إلى الـ”إنبوكس” لقياس جدية الزبون.

السبب الرابع: زيادة التفاعل

ببساطة، عندما تقرر شراء أى منتج أونلاين، فأول شىء تفعله هو التجول في الصفحة وقراءة التعليقات، مظبوط.. تفاعل الجمهور مع الصفحة ومنتجها، وتعليق “السعر إنبوكس”، يقوم بزيادة التفاعل على الصفحة، لأن حال كتابته والإعلان عنه، لن يقوم أحد بالتعليق أو أرسال رسالة للأستفسار، بجانب أن كلما زاد التفاعل على الصفحة زادت فرصة انضمام أعضاء جدد، وحال أن قرر القائمين على الصفحة بعمل إعلان على فيسبوك فسوف تزيد فرصة انتشارهما أكثر.

نعتقد أن الـ4 أسباب مقنعة إلى حد كبير للإجابة عن السؤال الذي يدور بمخيلة الكثيرين: “ليه السعر دايما إنبوكس”، وحال إذا كنت مودريتر لصفحة على الفيسبوك، أو لديك مشروع خاص، فعليك مراعاة هذه الأسباب، لأنها ستساعدك أيضا في إدارة صفحتك.

المصدر: مشبك

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على س&جماتزعلش لما تسأل عن سعر منتج ويردوا عليك “السعر إنبوكس”.. 4 أسباب وراء ذلك!

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69668

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام