تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › آبل تواصل تسيد سوق الساعات الذكية، والعلامات التجارية الصينية تواصل النمو السريع

صورة الخبر: آبل تواصل تسيد سوق الساعات الذكية، والعلامات التجارية الصينية تواصل النمو السريع
آبل تواصل تسيد سوق الساعات الذكية، والعلامات التجارية الصينية تواصل النمو السريع

سوق الساعات الذكية يشهد المزيد من النمو، فقد نمت الشحنات في هذا السوق بنسبة 35 في المئة على أساس سنوي، على الأقل إستنادًا إلى البيانات الصادرة من مؤسسة Counterpoint المتخصصة في بحوث السوق. على الرغم من أن بعض العلامات التجارية شحنت وحدات أكثر من ذي قبل، فقد إنخفضت حصصها السوقية.

لا تزال آبل هي المتسيدة لسوق الساعات الذكية، وقد كان إستقبال الساعة الذكية الجديدة Apple Watch Series 4 جيدًا للغاية. وإرتفعت شعبية Apple Watch Series 3 كذلك بفضل سعرها المنخفض. ونتيجة لذلك، نمت شحنات آبل في الربع الثالث من هذا العام بنسبة 24 في المئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

ومع ذلك، شكلت Apple Watch Series 1 الجزء الأكبر من شحنات آبل، أي ما يقرب من النصف. ومع ذلك، فمن المتوقع أن تمثل Apple Watch Series 4 و Apple Watch Series 3 الجزء الأكبر من شحنات آبل في الربع الرابع من هذا العام.

يعتقد المحللون بأن تركيز الناس على الصحة واللياقة البدنية هو قوة دافعة رئيسية في تبني الأجهزة الذكية على نحو متزايد. وهذا هو السبب في أن Fitbit شهدت قفزة هائلة في الشحنات بحيث نمت حصتها السوقية من 6 في المئة في العام الماضي إلى 16 في المئة في الربع الثالث من هذا العام. كانت الساعة الذكية Fitbit Versa المنتج الأكثر مبيعًا للشركة في الربع الثالث من هذا العام. وجدير بالذكر أن Fitbit Versa تعمل بنظام تشغيل محدود للغاية، ولكنه موجه نحو الصحة وممارسة الرياضة. وبفضل هذا النمو، أصبحت الحصة السوقية لشركة Fitbit وحدها تطابق الحصة السوقية لجميع ساعات Android Wear في الربع الثالث من هذا العام.

ومع ذلك، تواجه شركة Fitbit مشكلة تتمثل في إهتمام المستهلكون الأمريكيون بالساعات التي تدعم تقنية LTE. ويرتبط هذا على الأرجح بما ذكرناه أعلاه، فالساعات الذكية التي تدعم LTE تعمل بدون هاتف، وهذا ما يعتبره العديد من الأشخاص بمثابة نعمة أثناء الركض أو في صالة الألعاب الرياضية.

الإقبال على الساعات الذكية الموجهة للأطفال تزايد أيضًا في الأونة الأخيرة، وغالبية هذه الساعات تمتاز بنظام تحديد المواقع العالمي GPS، وفي حين أن هذه الميزة توفر راحة البال للوالدين، فهي تسبب مخاوف تتعلق بالأمان والخصوصية.

هل سمعت عن Imoo من قبل؟ إنها علامة تجارية تمتلكها شركة BBK وتسيطر على 10 في المئة من السوق العالمي. هذه العلامة التجارية متخصصة في صناعة الساعات الذكية الموجهة للأطفال. وبغض النظر عن Imoo، فهناك أيضًا علامة تجارية صينية أخرى تملك إسمًا في سوق الساعات الذكية، وهذه العلامة التجارية هي Huami Amazfit التابعة لشركة Xiaomi والتي تستخدم نظام تشغيل خاص بها في ساعتها الذكية. هذه العلامة التجارية تنمو بسرعة، ويمكنها الإستفادة من شعبية هواتف Xiaomi وسلسلة المتاجر التي تم إنشاؤها في الهند لحصد المزيد من المبيعات في الهند.

المصدر: موقع الكترونى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على آبل تواصل تسيد سوق الساعات الذكية، والعلامات التجارية الصينية تواصل النمو السريع

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19304

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام