تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › للصحفيين.. كيف تحمي حساباتك على الإنترنت؟

صورة الخبر: للصحفيين.. كيف تحمي حساباتك على الإنترنت؟
للصحفيين.. كيف تحمي حساباتك على الإنترنت؟

عادة مع يكون الصحفيون محل استهداف، خاصة هؤلاء الذين يغطون مناطق النزاع والتوترات السياسية وكذا الصحفيون الذين يعملون على فضح الفساد بكل صوره.

ومع تطور التكنولوجيا وظهور مواقع التواصل الاجتماع تطورت معه وسائل الاستهداف. فالصور والتعليقات الشخصية التي ينشرها الصحفي على حساباته على مواقع التواصل الاجتماع ممكن أن تكون عرضة للانتهاك والتلاعب بغرض تشويه السمعة.

اللجنة الدولية لحماية الصحفيين، المعنية بحرية الصحافة، نشرت مجموعة من التوصيات للصحفيين على وجه الخصوص لتفادي التعرض لمضايقات وتهديدات عبر الإنترنت:

لخفض مستويات الخطر
o استعراض ملف التعريف الخاص بك على الإنترنت لمعرفة الصور والمعلومات التي يمكن التلاعب بها واستخدامها كوسيلة لتشويه سمعتك. يجب على الصحفيين اتخاذ خطوات لإزالة أي معلومات يشعرون أنها قد تُستخدم ضدهم.

o تأكد من أن عنوانك أو بياناتك الشخصية الأخرى، مثل تاريخ ميلادك أو رقم هاتفك، متاحة على الإنترنت. يجب اتخاذ خطوات لإزالة هذه المعلومات بنفسك أو طلب إزالتها حيثما أمكن.

o راقب حسابات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك لمعرفة مدى زيادة مستويات المضايقة أو التعليق التعسفي.

o حماية حساباتك عن طريق إنشاء كلمات مرور طويلة وفردية لكل حساب. قم بتشغيل ذر التحقق الثنائي لحسابات مواقع التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني.
o قم بإيقاف إعدادات الخصوصية على جميع حساباتك على الشبكات الاجتماعية. يمكن أن تكشف أيضًا حسابات الشبكات الاجتماعية عن موقعك. يجب على الصحفيين تعطيل تتبع الموقع إذا شعروا أنه يعرضهم للخطر.

o اطلب من شركات مواقع التواصل الاجتماعي التحقق من حساباتك.

o كن على علم بأن بعض القصص قد تزيد من مخاطر حملات التصيد وتشويه السمعة. كن حذرا بشكل خاص أثناء وبعد النشر. عند إجراء تقييم للمخاطر، يجب على الصحفيين النظر في خطر التحرش عبر الإنترنت واتخاذ خطوات للحماية من ذلك.

خلال تعرضك لهجوم:
o حاول ألا تتعامل مع هؤلاء الذي تسببون لك في مضايقات على الإنترنت. هذا الأمر قد يزيد من مفاقمة الموقف.

o كن حذرا من أي محاولات اختراق لحساباتك والتأكد من أغلقت إعدادات الخصوصية الخاصة بك، وفعلت ذر التحقق الثنائي، ووضعت كلمات مرور فردية طويلة لكل حساب.

o حاول أن تتأكد ممن يقف وراء الهجوم ودوافعه. يمكن أن يضم ذلك حكومات أعضاء في اليمين المتطرف، أحزاب سياسية أو منتقدو الحركات المرتبطة بالجنس أو العرق.

o مراجعة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك للحصول على تعليقات قد تشير إلى أن تهديدات الإنترنت قد تتطور إلى هجوم مادي. قد يشمل ذلك الأشخاص الذين ينشرون عنوانك على الإنترنت ويدعون الآخرين إلى مهاجمتك و/ أو مضايقات متزايدة من فرد معين.

o توثيق أي إساءة قد تشعر أنها تشكل تهديدًا. خذ "برنت سكرين" من التعليقات، بما في ذلك وسيلة التواصل الاجتماعي للشخص الذي يهددك. قد تكون هذه المعلومات مفيدة إذا كان هناك استفسار من الشرطة.

o إعلام عائلتك وموظفيك وأصدقائك بأنك تتعرض للمضايقات عبر الإنترنت. غالبًا ما يقوم الأعداء المفترضين بالاتصال بأفراد العائلة، ومكان عملك وإرسال معلومات أو صور إليهم في محاولة لإلحاق الضرر بسمعتك.

o قد ترغب في حظر أولئك الذين يضايقونك عبر الإنترنت. يجب عليك أيضًا الإبلاغ شركات مواقع التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني عن أي محتوى مسيء، مع الاحتفاظ بسجل لاتصالاتك مع هذه الشركات.

o قد ترغب في التفكير في الظهور بلا اتصال لفترة من الوقت حتى تهدأ المضايقات.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على للصحفيين.. كيف تحمي حساباتك على الإنترنت؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58055

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام