تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › نظام التشغيل iOS 12.1 يكشف بعض أسرار آيباد برو الجديد

صورة الخبر: نظام التشغيل iOS 12.1 يكشف بعض أسرار آيباد برو الجديد
نظام التشغيل iOS 12.1 يكشف بعض أسرار آيباد برو الجديد

انتشرت شائعات كثيرة عن إعادة تصميم جهاز 2018 iPad Pro على مدار العام وخاصة في الأيام القليلة الماضية مع اقتراب الإعلان عنه، وعلى رأس تلك الشائعات أنه سيتم إلغاء زر الهوم وبصمة الإصبع لصالح كاميرا العمق ونظام بصمة الوجه Face ID. ويبدو أن التصميم الأمامي الجديد لجهاز آبل اللوحي قد تسرب في الإصدار التجريبي لنظام التشغيل iOS 12.1 ، حيث اكتشف Guilherme Rambo من موقع 9to5mac أيقونة جديدة تؤكد على أن آي-باد 2018 ذو حواف أقل حجما وبدون زر الصفحة الرئيسية، والأهم من ذلك عدم وجود النتوء. وبالتالي فإن معظم التغييرات تعود إلى نفس التصاميم والمميزات التي تسيطر على آبل في عام 2018.

نظام التشغيل iOS 12.1 يكشف بعض أسرار آيباد برو الجديد

وتماما مثل أجهزة آي-فون X وأجهزة آبل 2018 فإن جهاز iPad Pro الجديد يتميز بشاشة ذات زوايا دائرية، وذات حواف أنحف من أي وقت مضى. ومن خلال تشريح الكود تبين أنه لن يكون هناك نتوء متدلي من الشاشة بل سيكون هناك إطار موحد حول الشاشة بحواف صغيرة خلاف أجهزة iPad Pro السابقة.

حيث كانت الحواف العلوية والسفلية تتطلب تقريباً ثلاثة أرباع البوصة الواحدة (تقريباً 2 سم) لاستيعاب أزرار الصفحة الرئيسية، والكاميرا الأمامية، والمستشعرات، ويبدو أن التصميم الجديد سيقلل ذلك إلى حوالي ربع بوصة فقط (تقريباً 0.6 سم). ومن المفترض أن يؤدي ذلك إلى زيادة في حجم الشاشة أو تقليل حجم الجهاز وهو الخيار المرجح نظراً لأن عدة تقارير قالت أن آي-باد برو 2018 سيحافظ على نفس دقة الشاشة مثل أجهزة الآي-باد السابقة طبقا لموقع Appsee فقد ذكر الموقع أنه تم العثور على دليل يثبت أن نفس أجهزة آي-باد 2018 ستحصل على نفس دقة شاشة نماذج اليوم 10.5 بوصة و 12.9 بوصة.

وطبقا لتسريبات أخرى، توقعت أن النموذج الجديد سيعود إلى التصميم ذو الحواف المسطحة والخلفية المسطحة المستخدمة في جهاز iPad الأصلي في عام 2010 ، إذا كانت آبل تخطط لتقديم ظهر من الزجاج.

وتشير التحليلات إلى أن آي-باد برو الأصغر سيكون 7 بوصة عرضاً (نفس الحالي 17.4 سم) و9.7 بوصة طول (أي أقل 1 سم عن الحالي)، في حين أن النموذج الأكبر سيحافظ أيضاً على نفس عرضه الحالي لكن مع تقليل الطول ليصبح 11 بوصة أي انخفاض 2 سم.

ويقال بأن طرازات آيباد برو الجديدة مجهزة بمعالج A12X Bionic وهو أسرع من A12 في الموجود في أجهزة آي-فون 2018 (السرعة ستركز على أداء الرسوميات)، وموصل من نوع USB-C بدلاً من منفذ Lightning، ونظام بصمة الوجه Face ID يعمل في كلا الاتجاهين الرأسي والأفقي.
قلم آبل 2

يأتي قلم آبل 2 الجيل الجديد بتصميم جديد وطريقة شحن جديدة ويشاع أن أبل تعمل على جعله يدعم الإيماءات، وفقا لما ذكره محلل آخر يدعى Benjamin Geskin. وذكر أن قلم أبل القادم سيحتوي على تصميم مختلف بدون حلقة فضية في الأعلى، تدعم جوانبه الإيماءات، يحتوي على مغنطة تجعله يلتصق بالآي-باد، كذلك يوجد طريقة جديدة للشحن لم يذكر حولها أي تفاصيل.

وفي تغريدة منفصلة، قال Guilherme Rambo مشرّح كود iOS المسرب، أن قلم آبل 2 الذي يحمل الاسم الرمزي B332 سيدعم الإيماءات. حيث سيتمكن المستخدم من تغيير خصائص القلم مثل خط الرسم مثلا من خلال السحب بالإصبع على جوانب القلم، ويمكنك أيضا عن طريق الإيماءات أن تتحكم في تغيير حجم أو لون الفرشاة داخل تطبيق الرسم.

وسواء كان ذلك يسمى قلم آبل 2 أو غير ذلك، فمن المتوقع أن يشتمل قلم الجيل الثاني من آبل على نظام شحن معاد تصميمه متوافق مع جهاز iPad Pro الجديد. ومن المتوقع أيضا أن تقوم آبل باستبدال كل من منفذ التوصيل الذكي ومنفذ Lightning واستبدالها بموصلات أخرى لاسلكية.

المصدر: اى فون اسلام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نظام التشغيل iOS 12.1 يكشف بعض أسرار آيباد برو الجديد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97927

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام