تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › أسباب تدفعك إلى استخدام المتصفح الخفي.. تعرف عليها

صورة الخبر: أسباب تدفعك إلى استخدام المتصفح الخفي.. تعرف عليها
أسباب تدفعك إلى استخدام المتصفح الخفي.. تعرف عليها

لكثير من مستخدمي الإنترنت يتجهون إلى استخدام وضع التصفح الخفي "Incognito mode" أثناء تصفحهم للإنترنت، لأسباب عديدة منها منع الآخرين من الاطلاع على قوائم البحث، وعدم تسجيل كلمات المرور، والبقاء بعيدًا عن إزعاج الإعلانات.

وضع التصفح الخفي يُمكن المستخدمين من تصفح الإنترنت كأنهم مجهولي الهوية نوعا ما، لكن للأسف لا يمكن لأي من الأوضاع الخاصة التي تقدمها المتصفحات الرئيسية منع مزودي خدمة الإنترنت أو أي جهة رسمية من الكشف عن سجلات التصفح عبر الإنترنت.

كما يقوم أيضًا بمسح أي ملفات تعريف ارتباط تم حفظها أثناء تصفح الإنترنت، وفي حين قد يكون مزود خدمة الإنترنت قادرًا على رؤية كل ما تفعله، فإن الآخرين الذين يستخدمون جهازك لن يتمكنوا من ذلك، وبطبيعة الحال يمكن أن يساعد وضع التصفح الخفي في المواقف التي تريد فيها عدم تتبع نشاطك على الإنترنت.

البوابة العربية للأخبار التقنية عرضت عدة أسباب تدفعك إلى استخدام وضع التصفح الخفي:

1- حماية الخصوصية على أجهزة الكمبيوتر العامة
ضع في اعتبارك أن شبكتك ليست آمنة بالضرورة عند استخدام جهاز كمبيوتر مشترك، ومع ذلك إذا كنت لا ترغب في ترك أي أثار للمواقع التي فتحتها عند تصفح الإنترنت باستخدام جهاز كمبيوتر مشترك، سيساعدك وضع التصفح الخفي في ذلك وحماية خصوصيتك تمامًا.

2- الحصول على نتائج بحث غير متحيزة
يمكن أن يؤثر سجل البحث دائمًا على ما تراه في نتائج البحث، إذا كنت تريد بحثًا غير متحيز تمامًا، استنادًا إلى سجل بحث فارغ حيث لا توجد ملفات تعريف ارتباط، فيمكن أن يتيح لك وضع التصفح الخفي إجراء ذلك دون اللجوء إلى مسح سجل البحث القديم.

3- العمل على حسابات متعددة أو ملفات شخصية متعددة
إذا كنت تريد فتح العديد من حساباتك لعمل أكثر من مهمة في نفس الوقت، فيمكنك فتح أحدهم في وضع التصفح العادي وفتح الآخر باستخدام وضع التصفح الخفي، كما يمكنك تسجيل الدخول في فيسبوك باستخدام حسابين مُختلفين تماماً دون مشاكل على نفس المتصفح.
4- تصفح موقع يوتيوب ومشاهدة المحتوى الذي يهمك بدون وجود توصيات
يتابع موقع "يوتيوب" كل نشاطك على منصته، حيث يتيح ذلك لموقع يوتيوب تزويد المستخدمين بالمحتوى الموصى به استنادًا إلى عادات المشاهدة، ويعتبر ذلك مفيدًا لموقع يوتيوب لأنه يضمن قضاء المستخدم المزيد من الوقت على المنصة.

تتمثل إحدى أكبر المشكلات في خوارزمية التتبع والتوصية في "يوتيوب" في أنها قد ترسل محتوى غير مرغوب فيه إلى صفحتك الرئيسية باستخدام مقاطع الفيديو المقترحة، ولكن مع وضع التصفح الخفي سيُمكنك الهروب من ذلك.

5- تجنب ارتفاع أسعار تذاكر الطيران
منذ فترة طويلة يشتبه في أن شركات الطيران ووكالات السفر عبر الإنترنت تقوم بزيادة أسعار التذاكر استنادًا إلى ملفات تعريف الارتباط للمتصفحات، وسواء كان هذا صحيحًا أم لا.. فقد أصبح موضوعًا لبعض النقاشات.

ومع ذلك فإن النظرية هي: يمكن لشركات الطيران ووكلاء السفر مشاهدة سجل التصفح استنادًا إلى ملفات تعريف الارتباط المخزنة في متصفحك، وإذا استمررت في البحث عن نفس الرحلة مرارًا وتكرارًا فسيتم رفع سعر التذاكر لإجبارك على الحجز قبل ارتفاع السعر أكثر من ذلك.

وضع التصفح الخفي سيجعلك تَبدو وكأنك تزور الموقع لأول مرة، وبهذا ستتغلب على أي تعقب محتمل تقوم به شركات الطيران ووكلاء السفر مما يتيح لك حجز التذاكر بأسعار غير مبالغ فيها.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أسباب تدفعك إلى استخدام المتصفح الخفي.. تعرف عليها

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9593

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام