تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › كوالكوم تعلن رسميًا عن المعالج Snapdragon 675 المصنع بإستخدام تكنولوجيا 11 نانومتر

صورة الخبر: كوالكوم تعلن رسميًا عن المعالج Snapdragon 675 المصنع بإستخدام تكنولوجيا 11 نانومتر
كوالكوم تعلن رسميًا عن المعالج Snapdragon 675 المصنع بإستخدام تكنولوجيا 11 نانومتر

في وقت سابق من هذا اليوم، أعلنت شركة كوالكوم أن شركة OnePlus ستكون ضمن أولى الشركات التي ستقوم بإطلاق الهواتف الذكية التي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G في العام المقبل. والآن، قررت الشركة الأمريكية إزاحة الستار رسميا عن معالج جديد للهواتف الذكية يدعى Snapdragon 675 يمتاز بأنوية جديدة تجعله يقدم أداء أفضل بالمقارنة مع المعالج Snapdragon 670 الحالي.

المعالج Snapdragon 675 الجديد يضم ثمانية أنوية Kryo 460. إثنتين من هذه الأنوية الثمانية تستند على Cortex-A76 من أجل أداء المهام الأكثر تعقيدًا، في حين تستند النوى المتبقية على Cortex-A55 من أجل المهام الأقل تعقيدًا وإستهلاك الطاقة بكفاءة أكبر. وعندما يتعلق الأمر بمعالج الصور ومعالج الرسوميات، فقد ظلوا على حالهما من دون تغيير بحيث لا يزال يستخدم معالج الصور Spectra 250، ومعالج الرسوميات Adreno 612.

قامت شركة كوالكوم بتصميم المعالج Snapdragon 675 مع أخذ الألعاب بعين الإعتبار بحيث قامت بجعله يعمل بكفاءة أكبر مع محركات الألعاب مثل Unity و Unreal و Messiah و NeoX. وهناك أيضا دعم للأدوات وواجهات برمجة الألعاب الشهيرة مثل Vulkan و OpenGL 3.2 و OpenCL.

وعلاوة على ذلك، فقد قامت شركة كوالكوم في المعالج Snapdragon 675 أيضًا بتعزيز قدرات الكاميرا بحيث أصبح هذا المعالج يدعم ثلاث كاميرات في الخلف بدقة تصل إلى 16 ميغابكسل أو كاميرا واحدة بدقة 25 ميغابكسل. يأتي التغيير عندما تلتقط الصورة مع محرك الذكاء الإصطناعي الجديد المتعدد النوى، ويعد بتقديم ما يصل إلى 50٪ من التحسينات الشاملة.

وكما يمكنك أن تتوقع، فالمعالج Snapdragon 675 الجديد يدعم كذلك تقنية الشحن السريع +Quick Charge 4. وعندما يتعلق الأمر بتكنولوجيات الإتصال، فهذا المعالج يدعم Bluetooth 5 و Dual VoLTE و Wi-Fi 802.11 ac المزدوج النطاق، وهوائيات 2×2 MIMO، فضلا عن LTE Cate. 12 مما يعني سرعة تحميل تصل إلى 600 ميغابت في الثانية. وقبل الختام، نود أن نشير إلى أن المعالج Snapdragon 675 متوفر بالفعل للشركات المصنعة للهواتف الذكية وسيصل إلى الأجهزة الإستهلاكية في أوائل العام المقبل.

المصدر: موقع الكترونى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كوالكوم تعلن رسميًا عن المعالج Snapdragon 675 المصنع بإستخدام تكنولوجيا 11 نانومتر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80387

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام