تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › الإعلان رسميا عن الهاتفين Huawei Mate 20 و Huawei Mate 20 Pro، ويتطلعان لمقارعة الكبار

صورة الخبر: الإعلان رسميا عن الهاتفين Huawei Mate 20 و Huawei Mate 20 Pro، ويتطلعان لمقارعة الكبار
الإعلان رسميا عن الهاتفين Huawei Mate 20 و Huawei Mate 20 Pro، ويتطلعان لمقارعة الكبار

كما كان مقررًا بالفعل، فقد قامت شركة Huawei اليوم بإزاحة الستار رسميا عن الهاتفين Huawei Mate 20 و Huawei Mate 20 Pro اللذان يأتيان للحلول مكان الهاتفين Huawei Mate 10 و Huawei Mate 10 Pro اللذان تم إصدارهما في أواخر العام الماضي.

التصميم
عندما يتعلق الأمر بالتصميم، فالهاتف Huawei Mate 20 يأتي مع شاشة تمتاز بقطع صغير في الجزء الأوسط العلوي يقوم بإيواء الكاميرا الأمامية فقط، في حين يأتي الهاتف Huawei Mate 20 Pro مع شاشة تمتاز بقطع عريض في الجزء الأوسط العلوي أيضا كبير بما فيه الكفاية لإيواء الكاميرا الأمامية وبقية المستشعرات والمكونات الضرورية الأخرى المسؤولة عن تقنية التعرف على الوجه.

وعندما يتعلق الأمر بالواجهة الخلفية، فكلا الهاتفين يأتيان بنفس التصميم تقريبًا بحيث يضمان ثلاث كاميرات في وحدة مربعة الشكل جنبا إلى جنب مع الفلاش LED. ومع ذلك، فهناك إختلاف واحد ملاحظ بين الهاتفين، وهو قدوم الهاتف Huawei Mate 20 مع مستشعر بصمات الأصابع في الخلف على عكس الهاتف Huawei Mate 20 Pro الذي يضم هذا المستشعر في الشاشة.

الشاشة
في الوقت الذي يأتي فيه الهاتف Huawei Mate 20 مع شاشة LCD مسطحة بحجم 6.53 إنش وبدقة +FullHD، فالهاتف Huawei Mate 20 Pro يضم شاشة منحنية الطرفين من نوع AMOLED تمتاز بحجم 6.39 إنش وبدقة +Quad HD علمًا أن هذه الشاشة تدعم HDR. والسبب الذي دفع شركة Huawei لإستخدام شاشة AMOLED في هذا الهاتف بدلا من LCD هو مستشعر بصمات الأصابع المدمج في الشاشة، فهذا الأخير لا يعمل مع شاشات LCD.

المواصفات الداخلية
بغض النظر عن الشاشة، فالهاتفين Huawei Mate 20 و Huawei Mate 20 Pro يأتيان مع المعالج الثماني النوى HiSilicon Kirin 980 الذي أعلنت عنه شركة Huawei في معرض IFA 2018، وهو نفسه المعالج الذي وعدتنا بأنه سيتفوق على المعالج Apple A12 Bionic من شركة آبل والمستخدم في الهاتفين iPhone XS و iPhone XS Max. وبصرف النظر عن المعالج، فقد تأكد أيضًا قدوم الهاتفين Huawei Mate 20 و Huawei Mate 20 Pro مع 6GB من الذاكرة العشوائية، ومع 128GB من الذاكرة الداخلية.

الكاميرات
عندما يتعلق الأمر بالهاتف Huawei Mate 20، فهو يضم كاميرا أمامية بدقة 24 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 2.0 علمًا أنه تم تدعيم هذه الكاميرا بالعديد من ميزات الذكاء الإصطناعي التي تعمل على تعزيز الصور في جميع ظروف الإضاءة، في حين يأتي الهاتف Huawei Mate 20 Pro مع كاميرا أمامية بدقة 24 ميغابكسل تضم بدورها عدسة بفتحة 2.0.

أما بخصوص الكاميرا الخلفية الثلاثية، فهي تضم في الهاتف Huawei Mate 20 Pro مستشعر أساسي بدقة 40 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 1.8 يقوم بجمع أربع بكسلات لتشكيل بكسل واحد كبير من أجل الحصول على لقطات أفضل. وبالنسبة للمستشعر الثاني الذي تبلغ دقته 20 ميغابكسل، فهو يضم عدسة واسعة الزاوية بفتحة 2.2. أما بخصوص المستشعر الثالث والذي تبلغ دقته 8 ميغابكسل، فهو يضم عدسة مقربة بفتحة 2.2. وبطبيعة الحال، فهذه الكاميرا تأتي بدورها مع العديد من الميزات التي تستند على الذكاء الإصطناعي لتعزيز تجربة التصوير في العديد من الأوضاع، بما في ذلك تحت الماء.
وعندما يتعلق الأمر بالكاميرا الخلفية الثلاثية للهاتف Huawei Mate 20، فهي تضم مستشعر أساسي بدقة 12 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 1.8، ومستشعر ثانوي بدقة 16 ميغابكسل مع عدسة واسعة الزاوية بفتحة 2.2، ومستشعر ثانوي آخر بدقة 8 ميغابكس يضم عدسة مقربة بفتحة 2.4.

البطارية
كما أوضحت الشائعات بالفعل، فالهاتف Huawei Mate 20 Pro يضم بطارية ضخمة بسعة 4200mAh تدعم تقنية الشحن السريع Huawei SuperCharge بحيث يمكن بإستخدام شاحن 40W المرافق شحن 70% من هذه البطارية في غضون نصف ساعة فقط علمًا أن هذه البطارية تدعم كذلك تقنية الشحن اللاسلكي. وعندما يتعلق الأمر بالهاتف Huawei Mate 20، فهو يضم بطارية بسعة 4000mAh تدعم تقنية الشحن السريع القديمة بقوة 22.5W علمًا أن هذه البطارية لا تدعم تقنية الشحن اللاسلكي.

وكما يمكنك أن تتوقع، فعملية الشحن في كلا الهاتفين تتم عبر منفذ من نوع USB Type-C، على الرغم من حقيقة أن الهاتف Huawei Mate 20 يضم أيضًا منفذ السماعات 3.5mm على عكس الهاتف Huawei Mate 20 Pro الذي يفتقر لهذا المنفذ. وبالعودة إلى بطارية الهاتف Huawei Mate 20 Pro، فهي تدعم تقنية Wireless Reverse Charging مما يسمح لها بشحن الأجهزة الأخرى لاسلكيًا.

بقية المواصفات
في حين أن الهاتف Huawei Mate 20 Pro سيكون مقاوم للماء والغبار بفضل شهادة IP68، فالهاتف Huawei Mate 20 يفتقر لهذه الشهادة جنبا إلى جنب مع مكبرات الصوت المزدوجة. ومع ذلك، فكلا الهاتفين يدعمان العديد من تقنيات الإتصال اللاسلكية، بما في ذلك WiFi و Bluetooth 5.0 و NFC و LTE. وكما يمكنكم أن تتوقعوا، فهذين الهاتفين يأتيان بشكل مسبق مع نظام Android 9 Pie ومع واجهة EMUI 9.0 الجديدة التي أعلنت عنها الشركة قبل بضعة أيام في الهند.

الهاتفين Huawei Mate 20 و Huawei Mate 20 Pro سيكونا متوفرين بألوان مختلفة تشمل ألوان الشفق القطبي والأسود والأزرق والأخضر.

السعر وموعد الإطلاق
للآسف، لم نحصل حتى الآن على أي معلومات تتعلق بأسعار أو مواعيد إطلاق الهاتفين Huawei Mate 20 و Huawei Mate 20 Pro من شركة Huawei.

المصدر: موقع الكتروني

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإعلان رسميا عن الهاتفين Huawei Mate 20 و Huawei Mate 20 Pro، ويتطلعان لمقارعة الكبار

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1201

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام