تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › جهاز Portal.. أعين فيسبوك الجديدة في منزلك

صورة الخبر: جهاز Portal.. أعين فيسبوك الجديدة في منزلك
جهاز Portal.. أعين فيسبوك الجديدة في منزلك

على الرغم مما تواجهه شركة فيسبوك خلال الفترة الأخيرة فمن الواضح أن هذا لن يغير أي شيء في مخططاتها. وكشفت شركة فيسبوك عن أجهزة جديدة مخصصة لمحادثات الفيديو باسم Portal وPortal Plus.

وتتيح الأجهزة الجديدة محادثات الفيديو من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي حتى “تتبعك في منزلك” على حد وصف الشركة، مع دعمهم لتشغيل الموسيقى ودعمها لمساعد الذكاء الاصطناعي Alexa من أمازون.

ولا يبدو الآن التوقيت المثالي لتكشف فيسبوك عن منتج يتواجد في المنازل، فالشركة لم تكن قادرة على حماية 50 مليون حساب فيسبوك من الاختراق، حيث لم تكشف الشركة حتى الآن عن من هم وراء الاختراق وتفاصيل عملية الاختراق بشكل واضح للمستخدمين.

وكميزة إضافية تتيح فيسبوك زرا يدعى Kill Switch والذي يوقف دائرة الكاميرا والمايكروفون بشكل كامل بحسب وصف الشركة. وعند الضغط على هذا الزر لا يتم وقف الكاميرا ولكن فصلها مع المايكروفون تماما، الأمر الذي من المفترض أن يوقف احتمال الاختراق تماما. لا نعلم كيف من الممكن أن تتم الثقة في فيسبوك الآن على كل حال، زوكربيرج نفسه لا يبدو أنه واثق في قدرة الشركات الأخرى على حمايته من الاختراق حيث ظهر ذلك في وضعه لاصقا على كاميرا حاسبه الشخصي.

وعن المواصفات التقنية الخاصة بالأجهزة الجديدة فجهاز Portal يأتي بشاشة 10 إنش بدقة 720P مقابل شاشة 15 إنشا بدقة 1080P لجهاز Portal Plus الأكبر. كل من الأجهزة تأتي بكاميرا بدقة 12 ميجابيكسل تدعم تقنية ذكاء اصطناعي للتعرف على الأوجه والتركيز عليها مع تغير مكانها داخل الغرفة.

وعلى الرغم من دعم الأجهزة لتطبيق Spotify إلا أن الأجهزة لا تتمتع بوجود يوتيوب ولا متصفح إنترنت، وهي خطوة لا تبدو جيدة بأي شكل. وتدعم أجهزة فيسبوك الجديدة إدخال حساب ماسنجر الخاص بك لبدء محادثات الفيديو من خلال الجهاز. عندما لا تقوم باستخدام الجهاز فسيعرض صور فيسبوك الخاصة بك والصور التي تم إضافتها لك من أصدقائك.

الأجهزة الجديدة تأتي بأسعار 199 دولارا لجهاز Portal و349 دولارا لجهاز Portal Plus، وهي أسعار كبيرة للغاية لا تبدو منطقية بأي شكل خصوصا مع وجود منافسة قوية من شركات أخرى عديدة وكبيرة ومنتشرة في مختلف الأسواق بالفعل.

المصدر: قل ودل

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جهاز Portal.. أعين فيسبوك الجديدة في منزلك

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65199

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام