تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › الفيسبوك تعلن عن أجهزة محادثات الفيديو Facebook Portal و +Facebook Portal

صورة الخبر: الفيسبوك تعلن عن أجهزة محادثات الفيديو Facebook Portal و +Facebook Portal
الفيسبوك تعلن عن أجهزة محادثات الفيديو Facebook Portal و +Facebook Portal

قررت شركة الفيسبوك تجريب حظها في سوق الأجهزة من جديد من خلال الكشف عن الشاشة الذكية Facebook Portal الذي كان بالفعل محورًا للعديد من الشائعات في الفترة الماضية. في الواقع، هناك نسختين من هذا الجهاز، واحدة تحمل إسم Facebook Portal، في حين تحمل النسخة الأخرى إسم +Facebook Portal. وهذين الجهازين يأتيان على شكل شاشات ذكية تركز في الأساس على توفير تجربة إتصال مرئية مميزة.

وبالنسبة لجهاز Facebook Portal، فهو يضم شاشة بحجم 10 إنش وبدقة 1280×800 بكسل، في حين يضم جهاز +Facebook Portal شاشة بحجم 15 إنش وبدقة 1920×1080 بكسل. وتقول شركة الفيسبوك بأن كلا الجهازين سيجعلان محادثات الفيديو أقل تشبهًا بالمكالمات بحيث سيتم جعل المحادثة تبدو وكأنكم في نفس الغرفة.

يمكن إستخدام هذين الجهازين للإتصال بأي شخص لديه أحد هذين الجهازين أو أي شخص يستخدم الفيسبوك أو Facebook Messenger. بما أنهما يأتيان على شكل شاشات ذكية، فهما قادرين أيضًا على تشغيل الأغاني في Pandora و Spotify. يمكنه بث الفيديو من Facebook Watch أيضًا كما أنه يأتي مسبقًا مع المساعد الرقمي Alexa. ومع ذلك، هذا الجهاز لا يتيح لك تصفح الفيسبوك من خلاله.

يمكن للكاميرا ذات الزاوية العريضة الموجودة في جهاز Facebook Portal التعرف على جسم المستخدم ثم تتبعه أثناء تحركه في الغرفة. هذا يجعل محادثات الفيديو أفضل بدلا من الحاجة إلى حمل الهاتف معك لفترات طويلة. وفي حالة إذا كان هناك عدة أشخاص في الغرفة، فسوف يتم تلقائيًا إستخدام زاوية المشاهدة العريضة لتلائم كل منهم في الإطار. إذا كان هناك شخص واحد فقط في محادثة الفيديو، فسوف تقوم الكاميرا بعمل تقريب للتركيز فقط على هذا الشخص. وبالتالي سيكون المستخدمون قادرين على التحدث إلى الشخص الآخر دون الحاجة إلى القلق بشأن تحديد زوايا الكاميرا.

Facebook Portal+

غالبًا ما تقابل الخطوات الجديدة من الفيسبوك بقلق حول الخصوصية. ونتيجة لذلك، تريد الفيسبوك أن تؤكد للجميع أن أجهزتها الجديدة تحترم خصوصية المستخدمين بحيث أوضحت أنه يمكن لهم تعطيل الكاميرا والميكروفون تمامًا بنقرة واحدة مع العلم بأن الجهازين Facebook Portal و +Facebook Portal يأتيان مع غطاء للكاميرا بحيث يمكن إخفاء العدسة في أي وقت عند إستقبال المكالمات الواردة.

وإلى جانب ذلك، فقد أوضحت الفيسبوك كذلك أنها لا تستمع أو تشاهد محتوى محادثات الفيديو كما أنها لا تحتفظ بها. وعلاوة على ذلك، فجميع محادثات الفيديو التي تتم عبر أجهزة Facebook Portal تكون مشفرة كما أن تقنية الذكاء الإصطناعي تعمل على تشغيل ميزات الكاميرا محليًا وليس على خوادم الفيسبوك.
قررت شركة سامسونج إصدار الجهازين Facebook Portal و +Facebook Portal في شهر نوفمبر المقبل بسعر 199$ للجهاز الأول وبسعر 349$ للجهاز الثاني. ويمكن للعملاء الحصول على خصم يصل إلى 100$ في حالة إذا قرروا شراء كلا الجهازين في آن واحد.

المصدر: موقع الكتروني

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الفيسبوك تعلن عن أجهزة محادثات الفيديو Facebook Portal و +Facebook Portal

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23463

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام