تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › شركة AMD تكشف عن معالجين جديدين للحواسيب المحمولة تمتاز بـ TDP يبلغ 45W

صورة الخبر: شركة AMD تكشف عن معالجين جديدين للحواسيب المحمولة تمتاز بـ TDP يبلغ 45W
شركة AMD تكشف عن معالجين جديدين للحواسيب المحمولة تمتاز بـ TDP يبلغ 45W

قامت شركة AMD اليوم بالكشف عن معالجين جديدين للحواسيب المحمولة يستهلكان 45W كحد أقصى مما يجعلهما يدخلان في منافسة مباشرة مع سلسلة معالجات Coffee Lake H Series من شركة Intel التي تستخدم على نطاق واسع في حواسيب الألعاب المحمولة والحواسيب المكتبية. هذه المعالجات الجديدة هي في الأساس نسخ موجهة للحواسيب المحمولة من معالجات AMD Ryzen الرباعية النوى التي أطلقتها شركة AMD للحواسيب المكتبية في وقت سابق من هذا العام. ومع ذلك، فهي ستساعد شركة AMD على جلب معالجاتها إلى المزيد من الحواسيب المحمولة.

هذه المعالجات الجديدة من شركة AMD تحمل الأسماء Ryzen 5 2600H و Ryzen 7 2800H، وهي تمتاز بالقدرة على إستهلاك 45W كحد أقصى كما أنها تضم أربعة أنوية حقيقية فضلا عن ثمانية أنوية وهمية مع العلم بأنها تأتي مرفوقة بمعالج الرسوميات AMD Radeon Vega. وكما يمكنك أن تتوقع، فهذه المعالجات الجديدة تدعم ذاكرة DDR4 بتردد يصل إلى 3200MHz، كما أنها تستند على معمارية 14 نانومتر ويمكن إعدادها لإستهلاك 35 واط كحد أقصى أو حتى 54 واط.

سيوفر ذلك للشركات المصنعة خيار جعل المعالج يستهلك مقدار أقل من الطاقة لإطالة عمر البطارية أو مقدار أعلى من الطاقة مع التضحية بجزء من عمر البطارية. على الرغم من أوجه التشابه بينهما، فإن المعالج Ryzen 7 2800H لا يزال متقدما نظرًا إلى أنه يمتاز بسرعة أساسية تبلغ 3.3GHz علمًا أن هذه السرعة ترتفع لتصل إلى 3.8GHz في وضع التوربو مع بلوغ تردد بطاقة الرسوميات AMD Radeon Vega إلى 1.3Ghz.

أما بخصوص المعالج Ryzen 5 2600H، فهو يمتاز بتردد أساسي يبلغ 3.2GHz علمًا أنه يرتفع ليصل إلى 3.6GHz في وضع التوربو مع وصول تردد بطاقة الرسوميات AMD Radeon Vega 8 إلى 1.1GHz. وللآسف، لم تكشف لنا شركة AMD عن أي معلومات حول السعر وموعد الإطلاق.

المصدر: موقع الكترونى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شركة AMD تكشف عن معالجين جديدين للحواسيب المحمولة تمتاز بـ TDP يبلغ 45W

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97552

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام