تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › مميزات التحديث القادم ل ويندوز Windows 10

صورة الخبر: مميزات التحديث القادم ل ويندوز Windows 10
مميزات التحديث القادم ل ويندوز Windows 10

بعد اصدار تحديث رقم 1803 لنظام تشغيل Windows 10 بدأت Microsoft في العمل على التحديث القادم. التحديث القادم و الذي يتوقع ان يكون برقم 1809 سيجلب العديد من التحسينات و التطورات في برامج النظام. في هذا الموضوع سنعرض لكم بعض التحسينات التي ستواجهها في التحديث القادم. يمكن أن نركز الموضوع هنا على تطبيق الملفات و على الـMicrosoft Store و الذي ستجد انه سيتطور بشكل كبير في التحديث الجديد. التحديث متوقع ان يكون في شهر سبتمبر من عام 2018 لكن لا شئ مؤكد حتى الان فالعمل لازال جار عليه.

الجديد في تطبيق الـFile Explorer

بالطبع انت تتذكر شكل مدير الملفات الخاص بك. انت تستعمله الان. في التحديث القادم سيتحول مدير الملفات الى مدير ملفات آخر فلندعوه بـUWP File Explorer. الجديد فيه في انه يأخذ طابع الـMicrosoft Store app. هو يتلون بألوان النظام. اذا حولت لون التطبيقات للون الأسود سيتحول هو ايضاً. ليس مثل التطبيق القديم الذي يمكن ان تشبهه بالتطبيقات التي يتم تحميلها من خارج المتجر. كما انك اذا جعلت الوان النظام مستمدة من الخلفية فان التطبيق يستمد الوانه من الخلفية ايضاً. التغيير كبير لكنه لا يزال يحتاج الى تحسين. النسخة الاولى منه لا تدعم السحب و الإفلات و مستمدة بشكل كامل من نظام Windows phone. تم حل المشكلة في تحديث جديد بالفعل لكنه لا يدعم تشغيل ملفاتك بتطبيقات اخرى غير الاساسية. فمثلاً ادا اردت مشاهدة فيلم و انت لا تريد تشغيله على الـWindows movies. في الاصدار الجاري عمل عليه الان لا يمكنك هذا. نرجو ان يتم حل المشكلة بالطبع قبل وصول النسخة النهائية.

احصل على الـUWP File Explorer

حسناً اذا كنت من مستخدمي Windows 10 باصدار رقم 1803 يمكنك تجربة الـUWP File explorer الآن فقط اتبع الخطوات الآتية لتتمكن من تفعيله. هو بالفعل متوافر بداخل النظام لكن الوصول اليه صعب و معقد بعض الشئ. فلذلك الحل الأمثل هو انشاء Shortcut او اختصار له على سطح المكتب للوصول اليه بسرعة. اذا كنت تعاني من مشاكل مع ترتيب سطح مكتبك شاهد هذا الموضوع.

اضغط زر الفأرة الأيمن على سطح المكتب و من New اختر Shortcut

في النافذة التي ستظهر لك ادخل النص
explorer shell:AppsFolder\c5e2524a-ea46-4f67-841f-6a9465d9d515_cw5n1h2txyewy!App
اضغط Next
قم بجعل الإسم UWP File explorer ثم اضغط Finish و بهذا تحصل على اختصار للوصول له

الجديد في Microsoft Store

شركة Microsoft تريد تحويل متجر Microsoft Store الى اكثر من متجر للتطبيقات. بل هي تريد تحويلهالى متجر للمنتجات الرقمية كالتطبيقات و المنتجات الواقعية كالشاشات على سبيل المثال لا الحصر. الـMicrosoft Store بالتأكيد ليس موقعك المفضل لتطبيقاتك. Microsoft تنوي تغير ذلك ايضاً في تحسين تجربة المستخدم. التحديث سيجلب واجهة جديدة و نظام تنقل جديد للـWindows Store. لكن دعنا لا نستبق الامر فسأناقش كل تجديد على حدة

نظام تنقل جديد New Navigation Bar

في Microsoft Store انت تمتك شريط تنقل او Navigation Bar في الأعلى بشكل دائم. هذا الشريط ثابت لا يتغير مهما كان تصفحك للـWindows. هو فقط يعرض لك التصنيفات التقليدية كـGames او Movies او Apps فقط. في التحديث القديم الأمر سيتغير تماماً فاذا قلنا مثلاً انت ستبحث عن الألعاب. بمجرد اختيارك لتصنيف Games سيتغير الشريط ليشمل التصنيفات الفرعية التي تتعلق بالألعاب. مثل ان يعرض لك تصنيفاً فرعياً لشاشات. او تصنيفا فرعياً لأجهزة Xbox. او تصنيفاً اخر لاكسسوارات الأجهزة. هذا التحديث سيجعل حركتك على الـWindows Store و تصفحك أسهل بكثير من قبل. بل Microsoft تعتقد بأن هذا سيجعل المستخدم يرى منتجات اكثر و اكثر. خاصة انه كلما تغير التصنيف كلما تغيرت التصنيفات الفرعية.

تحكم في اشتراكاتك من خلال الـWindows Store

في Microsoft Store سابقاً كان كل ما يمكنك رؤيته هو تطبيقاتك التي تملكها على حسابك. تطبيقاتك فقط لا ترى شئ آخر. في التحديث الجاري العمل عليه الان على Windows 10 سيتغير الامر. اذ سيعرض الـMicrosoft Store اشتراكاتك كلها. اذا كنت من مشتركي XBox game pass على سبيل المثال. و يمكنك التحكم في اشتراكاتك من خلال الـWindows Store ايضاً. لن تضطر الى انت تستعمل المتصفح مثلاً لتغير من حالة اشتراكك.

قد يكون هذا اهم ما تم معرفته عن التجديث القادم لنظام Windows 10. مؤكد أن الايام القادمة ستجلب المزيد من الآخبار عن تطورات النظام. فكما قلت التحديث جاري العمل عليه الآن ولا ميعاد نهائي لنزوله. لكن عند نزوله بالتأكيد التغييرات الطارئة على النظام تستحق التجربة. و عند توافر اي معلومات و آخبار جديدة نوافيكم بها مباشرة

المصدر: عرفنى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مميزات التحديث القادم ل ويندوز Windows 10

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9724

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام