تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › البكتريا على الهاتف أكثر 10 مرات منها على مقعد المرحاض

صورة الخبر: البكتريا على الهاتف أكثر 10 مرات منها على مقعد المرحاض
البكتريا على الهاتف أكثر 10 مرات منها على مقعد المرحاض

كشفت صور مخيفة ان ما يتجمع من البكتريا على الهاتف الذكي يمكن ان يزيد عشر مرات على البكتريا التي تغطي مقعد المرحاض بعد ان وجدت دراسة جديدة مستويات عالية الى حد يثير القلق من البكتريا والعفن وبكتريا الخميرة على هواتفنا مع كون الشاشة المنطقة الأشد تلوثاً.

ومن المناطق الأخرى التي تستضيف البكتريا بأعداد هائلة مؤخرة جهاز الهاتف وزر القفل وزر الشاشة الرئيسية (زر الهوم) ، بحسب الدراسة التي أجرتها شركة انشوريس 2 غو للتأمين على الأجهزة الالكترونية.

وأُجريت الدراسة التي نُشرت نتائجها في صحيفة الديلي ميل بعد ان اعترف اكثر من ثلث مستخدمي الهواتف الخلوية في بريطانيا بأنهم لا ينظفون هواتفهم أبداً و5 في المئة بأنهم ينظفونها أقل من مرة كل ستة اشهر.

وأخذ الباحثون مسحات من هاتف آيفون 5 وهاتف سامبسون غالاكسي 8 وهاتف غوغل بيكسل لاختبار مستوى البكتريا الهوائية والعفن وبكتريا الخميرة الموجودة.
وكانت أعلى مستويات البكتريا على الشاشة في جميع الأجهزة حيث بلغت هذه المستويات 100 وحدة تكوين مستعمرات من البكتريا لكل 2 سنتمتر مربع على هاتف سامسونغ غالاكسي و40 وحدة على آيفون و12 وحدة على غوغل بيكسل.

وتقابل هذه الأرقام 5 وحدات لكل 2 سنتمر مربع من البكتريا بأنواعها على لوحة مفاتيح كومبيوتر مكتبي وفأرته و24 وحدة على مقعد مرحاض وعتلة الرحض.
من جهة أخرى وجدت الدراسة ان أداة بيوتي بلندر للمكياج تحمل 24 وحدة تكوين مستعمرات من البكتريا لكل 2 سنتمتر مربع في حين ان فرشاة المكياج تحمل 0.4 وحدة مع مستوى مرتفع من العفن.
ونقلت صحيفة الديلي ميل عن الدكتورة شيرين لاكاني من مستشفى ايليت أسثتيكس المختصة بعمليات التجميل الجلدية غير الجراحية قولها "ان هواتفنا الذكية مصدر كبير حقاً لتلوث الجلد والمشاكل الجلدية وبالتحديد الأكزيما".

وأضافت "ان التركيزات العالية من البكتريا المجهرية على شاشة الهاتف ممزوجة مع الزيت والمكياج من الجلد بالاضافة الى حرارة الهاتف ، تنتج مزيداً من البكتريا. وهذا يمكن ان يسد المسامات وكثيراً ما يسفر عن الاصابة بالتهاب وأكزيما".

واقترحت الدكتورة لاكاني استخدام سماعة رأسية لدى الحديث على الهاتف لفترة طويلة وتنظيف الهاتف بماسحات كحولية لازالة اكثر ما يمكن من البكتريا قبل استخدام الهاتف.
أعدت "ايلاف" هذا التقرير بتصرف عن "ميل اونلاين". الأصل منشور على الرابط التالي
http://www.dailymail.co.uk/femail/article-6090377/How-smartphone-covered-TEN-times-bacteria-toilet-seat.html

المصدر: ايلاف

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البكتريا على الهاتف أكثر 10 مرات منها على مقعد المرحاض

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46522

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام