تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › شركة Nvidia تزيح الستار رسميا عن سلسلة بطاقات الرسوميات Nvidia GeForce RTX Series

صورة الخبر: شركة Nvidia تزيح الستار رسميا عن سلسلة بطاقات الرسوميات Nvidia GeForce RTX Series
شركة Nvidia تزيح الستار رسميا عن سلسلة بطاقات الرسوميات Nvidia GeForce RTX Series

قامت شركة Nvidia أخيرًا اليوم بإزاحة الستار رسميًا عن الجيل المقبل من بطاقات الرسوميات الخاصة بها. هذه السلسلة الجديدة من بطاقات الرسوميات تدعى Nvidia GeForce RTX Series وتستند على معمارية Turing مع العلم بأنها تركز على تعقب الأشعة في الوقت الفعلي في الألعاب بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي.

Turing هي المعمارية الجديدة من شركة Nvidia وجاءت أساسًا لتحل محل معمارية Pascal. وتجلب معها أنوية RT Cores والتي تحل محل أنوية CUDA من أجل مشاريع تتبع الشعاع وتشمل أيضا أنوية Tensor Cores من أجل الذكاء الإصطناعي. وجدير بالذكر أن شركة Nvidia إستخدمت هذه المعمارية لأول مرة في بطاقات الرسوميات المصممة لمحطات العمل، بما في ذلك Nvidia Quadro RTX 8000 و Nvidia Quadro RTX 6000 و Nvidia Quadro RTX 5000، ويتم إستخدامها الآن في بطاقات الرسوميات الموجهة لعامة المستهلكين. وتقول شركة Nvidia بأن معمارية Turing أسرع بنحو 6 مرات في مشاريع تعقب الشعاع بالمقارنة مع معمارية Pascal.

ملخص موجز عن تعقب الشعاع؛ في العالم الحقيقي نرى أن أشعة الضوء ترتد من الأجسام. يعمل تعقب الشعاع بشكل مشابه، حيث تضرب أشعة الضوء الأشياء ثم ترتد إلى الكاميرا، وأحيانًا بشكل مباشر، أحيانًا بعد إصابة عناصر أخرى في الجوار، تمامًا كما يحدث في الحياة الواقعية. يتم التقاط هذا الضوء بعد ذلك بواسطة الكاميرا، والتي يتم استخدامها بعد ذلك لتقديم المشهد. ينقل الضوء المنعكس معلومات العنصر الذي تم ضربه، استنادًا إلى قيمه المشفرة، هكذا تعرف الكاميرا ما ” تراه “. لجعل العملية أبسط قليلاً، يتم إعادة إرسال الضوء من الكاميرا إلى مصدر الضوء، لأنه يقلل من بعض الحمل الحسابي.

الجانب الإيجابي لهذه التقنية هو أن الأجسام يمكن أن تبدو واقعية للغاية لأنها مضاءة بطريقة طبيعية جدا. كما تعمل الإنعكاسات والانكسارات والظلال كما تفعل في الحياة الحقيقية، مما يزيد من الشعور بالواقعية. المشهد لا يبدو واقعيًا تمامًا، ولكنه تحسن كبير مقارنة بتقنيات التجسيد الحالية.

لأنك تحتاج إلى حساب شعاع الضوء لكل بيكسل على الكاميرا الخاصة بك، والتي هي شاشتك، فإن تتبع الشعاع يعتمد بشكل كبير على الحوسبة مقارنة بتقنيات التجسيد العادية. هذا هو السبب في أنها كانت تستخدم فقط في الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد، مثل أفلام الرسوم المتحركة التي يتم إستخراجها ببطء على أساس كل إطار على مدار عدة أشهر. لم يكن ذلك ممكنًا على الإطلاق في الألعاب ثلاثية الأبعاد، إلا أنه أصبح ممكنًا الآن على مقياس أبسط نوعًا ما باستخدام بطاقات الرسوميات الجديدة من Nvidia.

المصدر: موقع الكترونى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شركة Nvidia تزيح الستار رسميا عن سلسلة بطاقات الرسوميات Nvidia GeForce RTX Series

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90456

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام
-
-
-