تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › كوالكوم تتوصل إلى صفقة مع لجنة التجارة العادلة التايوانية

صورة الخبر: كوالكوم تتوصل إلى صفقة مع لجنة التجارة العادلة التايوانية
كوالكوم تتوصل إلى صفقة مع لجنة التجارة العادلة التايوانية

القسم القانوني في شركة كوالكوم يعمل على نحو مستمر في السنوات الأخيرة، فقد تم رفع عدة دعاوى قضائية ضد الشركة من قبل آبل، وتم تغريمها من قبل لجنة التجارة العادلة الكورية بمبلغ 927 مليون دولار أمريكي، في حين تم تغريمها من قبل المفوضية الأوروبية بمبلغ 1.2 مليار دولار أمريكي.

الآن تمكنت الشركة الأمريكية على الأقل من التوصل إلى إتفاق مع لجنة التجارة العادلة التايوانية. بدأ النزاع في العام 2017 وبلغت الغرامة المفروضة على شركة كوالكوم آنذاك نحو 778 مليون دولار أمريكي لأن شركة كوالكوم ترفض بيع المعالجات والرقاقات الخاصة بها للشركات المصنعة للأجهزة التي لا توافق على شروط ترخيص براءات إختراع محددة. وبالإضافة إلى ذلك، كانت شركة كوالكوم تقدم خصمًا ماليا مقابل توريد رقاقات المودم بشكل حصري لهواتف iPhone.

في النهاية، بدلا من دفع 778 مليون دولار أمريكي، تم تغريم شركة كوالكوم فقط بمبلغ 93 مليون دولار أمريكي وتعهدت الشركة بإستثمار 700 مليون دولار في تايوان على مدى السنوات الخمسة المقبلة. وعلاوة على ذلك، ستسمح السلطات التايوانية لشركة كوالكوم بالقيام بأعمالها التجارية كالمعتاد عن طريق فرض رسوم على أساس سعر كل هاتف ذكي.

ومع ذلك، ستضطر الشركة الأمريكية إلى تقديم تقريرين سنويين للجنة التايوانية لضمان نزاهة صفقات ترخيص البراءات، وستكون هناك حاجة أيضا إلى تقديم تراخيص براءات الاختراع لمنافسيها قبل التنازع ضدها في المحكمة. وكما هو متوقع، اعترض منافسو شركة كوالكوم، بما في ذلك MediaTek على قرار اللجنة التايوانية، لأنها تعتقد بأن ذلك ” سيكون له تأثير سلبي على قطاع شبكات الجيل الخامس في تايوان، وبالتالي الإضرار بالتنافسية العالمية لتايوان “.

بالعودة إلى المبلغ الذي تعهدت شركة كوالكوم بإستثماره في تايوان. ستقوم الشركة بإنشاء منشآت تصنيع جديدة وستعمل بشكل وثيق مع الجامعات التايوانية والشركات الناشئة لجلب تكنولوجيا شبكات الجيل الخامس إلى البلاد.

المصدر: موقع الكترونى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كوالكوم تتوصل إلى صفقة مع لجنة التجارة العادلة التايوانية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77580

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام
-
-
-