تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › المحكمة تقضي بسجن القرصان الذي كان وراء إختراق شركة Yahoo بخمس سنوات

صورة الخبر: المحكمة تقضي بسجن القرصان الذي كان وراء إختراق شركة Yahoo بخمس سنوات
المحكمة تقضي بسجن القرصان الذي كان وراء إختراق شركة Yahoo بخمس سنوات

عانت شركة Yahoo من عملية إختراق كبيرة في العام 2014 مما أثر على نحو 500 مليون مستخدم. تم القبض على القرصان الذي كان وراء هذا الإختراق. وحكم عليه الآن بالسجن لمدة خمس سنوات لدوره في الإختراق الذي يعتقد أنه تم تدبيره من قبل جواسيس روسيين. يؤكد الشخص المعني، Karim Baratov أنه لم يكن على علم بأنه يعمل لحساب الجواسيس الروس حيث أنه لم ينظر إلى العملاء الذين إستأجروا خدماته.

ذكرت وزارة العدل أن اسم Karim Baratov ورد عندما تم اتهام اثنين من الروس بالوقوف وراء اختراق شركة Yahoo في العام 2014. كانوا هم الذين زودوه بالبيانات من الإختراق الذي استخدمه Karim Baratov بعد ذلك لإختراق حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بالصحفيين الأمريكيين والروس، والموظفين في الشركات الخاصة، والمسؤولين الحكوميين، وغيرهم من الأشخاص المهمين.

اعتمد Karim Baratov على الهجمات الإلكترونية الإحتيالية للحصول على كلمات المرور الخاصة بالأهداف والتي نقلها بعد ذلك إلى جهات اتصاله الروسية مقابل المال. ويعتقد أنه حصد 1.1 مليون دولار من خلال قيامه بذلك وأنفق تلك الأموال لشراء منزل وسيارة.

وأمرت المحكمة الآن Karim Baratov بدفع غرامة تصل إلى 2.25 مليون دولار ودفع تعويضات لضحاياه إذا كانت لديه أي أملاك متبقية بعد ذلك. وقد حكم أيضا على Karim Baratov البالغ من العمر 23 سنة بالسجن لمدة خمس سنوات.

المصدر: موقع الكترونى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المحكمة تقضي بسجن القرصان الذي كان وراء إختراق شركة Yahoo بخمس سنوات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7079

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام