تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › س&ج| من هو أخطر “هاكر” في العالم؟

صورة الخبر: س&ج| من هو أخطر “هاكر” في العالم؟
س&ج| من هو أخطر “هاكر” في العالم؟

يمكن وصف الاسكتلندي جاري ماكينون Gary McKinnon بالقرصان الإلكتروني “هاكر” Hacker الأخطر في العالم، فقد تمكن ماكينون بمفرده من اقتحام 97 جهاز كمبيوتر للجيش الأمريكي ووكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” NASA، في الفترة بين فبراير 2001 وحتى القبض عليه في بريطانيا في مارس 2002، في أكبر اختراق إلكتروني للمؤسسات العسكرية في التاريخ.

كان التفسير الرسمي لماكينون أمام جهات التحقيق هو بحثه عن أدلة على وجود الأطباق الطائرة والأجسام الفضائية الغريبة UFO، التي يخفي البنتاجون ووكالة ناسا أخبارها عن الناس العاديين، لكن لا أحد يعرف على وجه الدقة طبيعة الوثائق السرية التي حصل عليها ماكينون.

وبحسب التصريحات الأمريكية الرسمية، فقد تمكن ماكينون من حذف ملفات هامة من على أنظمة تشغيل الأجهزة التي اخترقها، والتي تسببت في توقف شبكة الجيش الأمريكي في واشنطن عن العمل، والتي تضم 2000 جهاز كمبيوتر، لمدة 24 ساعة، كما نشر ماكينون إخطارا على موقع الجيش الأمريكي على الإنترنت قائلا: “أمنك حماقة” Your security is crap.

بعد هجمات 11 سبتمبر 2001، قام ماكينون، كما تقول السلطات الأمريكية، بحذف سجلات الأسلحة في محطة إيرل البحرية، مما عطل شبكتها المكونة من 300 جهاز كمبيوتر، وأدى إلى شلل في شحنات الذخائر التي يحتاجها أسطول البحرية الأمريكي في الأطلنطي، كما اتهم ماكينون بنسخ بيانات وملفات حسابات شخصية وكلمات مرور على جهاز الكمبيوتر الخاص به، في أضرار كلفت الحكومة الأمريكية أكثر من 700 ألف دولار من أجل تعقبها وعلاجها.

وطالبت السلطات الأمريكية بريطانيا بتسليم جاري ماكينون لمحاكمته على جرائمه داخل الأراضي الأمريكية، بموجب اتفاقية تسليم المجرمين بين البلدين، غير أن المملكة المتحدة رفضت ذلك بحجة أن ماكينون، المولود في 1966، هو مريض يعاني من متلازمة أسبرجر، وهو نوع مخفيف من التوحد.

المصدر: مشبك

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على س&ج| من هو أخطر “هاكر” في العالم؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89347

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام
-
-
-