تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › الشائعات تحيط بـAndroid 9.. ما اسمه وموعد إصداره والجديد فيه؟

صورة الخبر: الشائعات تحيط بـAndroid 9.. ما اسمه وموعد إصداره والجديد فيه؟
الشائعات تحيط بـAndroid 9.. ما اسمه وموعد إصداره والجديد فيه؟

لا تزال الشائعات تحيط بالإصدار القادم من نظام تشغيل الهواتف الأشهر عالميا “أندرويد” Android، وهو الإصدار التاسع Android 9 في سلسلة نظام التشغيل الذي تصدره جوجل Google، والذي سيأخذ تسلسله الطبيعي بين حروف اللغة الإنجليزية لمسميات الحلوى والسكريات، ليصبح “أندرويد بي” Android P.

متى موعد إصداره؟

في الغالب، ستعلن جوجل عن نظام أندرويد 9 خلال مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O، المتوقع انعقاده في منتصف مايو المقبل، غالبا من 16 إلى 18 مايو، مما يعني احتمال أن نرى إصدارا مبكرا من نظام التشغيل خلال شهر مارس الجاري، مثلما حدث مع أندرويد 8 “أوريو” Android Oreo في 2017، على أن نرى الإصدار النهائي للنظام للمستخدمين في أغسطس 2018.

ما اسمه؟

منذ التحديثات الأولى لنظام تشغيل أندرويد، قررت جوجل أن يحمل كل إصدار جديد اسم نوعا من الحلوى والسكريات، وقد بدأت مع التحديث السادس لأندرويد 1، حيث حمل الإصدار (v1.6) من أندرويد اسم “أندرويد دونات” Android Donut، ثم حمل الإصدار الثاني (v2.0) اسم “أندرويد إكلير” Android Eclair، ثم حمل الإصدار (v2.2) اسم “أندرويد فرويو” Android Froyo، وحمل الإصدار (v2.3) اسم “أندرويد جينجربريد” Android Gingerbread.

وحمل الإصدار (v3.0) من نظام أندرويد اسم “أندرويد هنيكومب” Android Honeycomb، وحمل الإصدار (v4.0) اسم “أندرويد أيس كريم ساندويتش” Android Ice Cream Sandwich، وحمل الإصدار (v4.1) اسم “أندرويد جيلي بين” Android Jelly Bean، وحمل الإصدار (v4.4) اسم “أندرويد كيتكات” Android KitKat، وحمل الإصدار (v5.0) اسم “أندرويد لوليبوب” Android Lollipop، وحمل الإصدار (v6.0) اسم “أندرويد مارشميلو” Android Marshmallow، وحمل الإصدار (v7.0) اسم “أندرويد نوجا” Android Nougat، ثم أخيرا حمل إصدار (v8.0) اسم “أندرويد أوريو” Android Oreo.

أما عن الإسم المتوقع للإصدار التاسع v9.0 من نظام أندرويد، فقد وضعت المواقع التقنية مجموعة من الأسماء المتوقعة، والتي تحمل أسماء حلويات وسكريات تبدأ بحرف P، ومنها: المصاصة المثلجة Popsicle، والفطيرة Pancake، والفطيرة Pie، وحلوى النعناع الشهيرة Polo، وزبدة الفول السوداني Peanut Butter، وحلوى البرالين Praline، والتورتة Pop Tart، والنعناع Peppermint.
ما الجديد في أندرويد 9؟

تشير تقارير، ومنها تقرير عرضه موقع بلومبرج، أن إصدار أندرويد الجديد سوف يشهد تجديدا على المستوى البصري، فسوف يتم استخدام أيقونات وتصميمات جديدة، كما توقعت التقارير أن أندرويد 9 سوف يراعي الهواتف التي تحتوي على حيز علوي notch، مثل آيفون إكس iPhone X، مما يجعله مناسبا للهواتف القادمة التي تأخذ نفس التصميم، مثل هواوي Huawei P20 ولينوفو Lenovo Moto X5، بالإضافة إلى دعم أندرويد 9 لتصميمات الهواتف الذكية القابلة للطي أو مزدوجة الشاشة.

يرجح أيضا أن مساعد جوجل Google Assistant سوف يحظى باهتمام كبير على إصدار أندرويد الجديد، فسوف يحتل مكانة بارزة في نظام التشغيل، وسوف يمكن للمطورين دمجه في داخل التطبيقات، كما يرجح أن يدمج شريط بحث جوجل في الشاشة الرئيسية للهاتف مع مساعد جوجل بطريقة ما.

كما تشير بعض التقارير إلى أن أندرويد 9 سوف يمنع التطبيقات الخبيثة من العمل في خلفية الهاتف، وسوف يحظر وصولها إلى الكاميرا والميكروفون من أجل التجسس على المستخدمين.

المصدر: مشبك

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الشائعات تحيط بـAndroid 9.. ما اسمه وموعد إصداره والجديد فيه؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31528

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام