تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › هواتف قبل شراء أي هاتف صيني.. فكر في هذه الأشياء جيدًا؟

صورة الخبر: هواتف قبل شراء أي هاتف صيني.. فكر في هذه الأشياء جيدًا؟
هواتف قبل شراء أي هاتف صيني.. فكر في هذه الأشياء جيدًا؟

تعد الهواتف الصينية حاليًا منافسًا قويًا للعديد من الشركات المعروفة في مجال الهواتف الذكية مثل سامسونج وآبل وجوجل وغيرهم من الشركات، التي تتنافس فيما بينها لتقديم الأفضل لعملائها، وبالرغم من ظهور العديد من الشركات الصينية التي استطاعت غزو الأسواق مؤخرًا، إلا أنه يلزم مراعاة هذه النقاط لتجنب العديد من المشاكل، التي يمكن أن تعطي تجربة سيئة لك كمستخدم، وتضيع أموالك هدرًا.

1- البحث عن الهاتف جيدًا قبل الشراء

تعد هذه الخطوة الأهم والأصعب، إذ يلزم استعراض الكثير من الهواتف، واختيار الموثوق منها خاصة في حال وجود شركات غير معروفة على نطاق واسع، مثل دووجي، إليفون وكيوبوت، كذلك من الضروري تحديد ميزانية معينة لوضعها نصب عينيك عند البحث، مع الوضع في الاعتبار أن الصينيين يهتمون بالهواتف ذات الشاشة الكبيرة من فئة “فابلت”، لذا فمن الممكن ألا يكون هناك خيارات متعددة للهواتف صغيرة الحجم.

2- هل الهاتف يدعم خدمات الجيل الرابع أم لا؟

من الضروري معرفة إذا ما كان الهاتف، يدعم خدمات الجيل الرابع أم لا، للاستمتاع بخدمات الإنترنت فائق السرعة، والتي في بعض الأحيان لا تدعمها الهواتف بالرغم من مواصفاتها العالية.

3- هل دعم التحديثات مستمر أم لا؟

من الضروري وضع تحديثات الهاتف، في عين الاعتبار عند الاختيار، فعلى سبيل المثال هواتف شاومي، تأتي بواجهة MIUI، والتي يتم تحديثها بصورة سريعة نسبيًا، ومع ذلك فسياسة هذه الشركة تعد استثناءً، لذا ففي حال كنت تخطط للحفاظ على الهاتف لمدة طويلة، ابحث عن الشركة المصنعة التي تهتم بتحديث ودعم البرامج، وخاصة نسخة نظام التشغيل.
4- خدمات ما بعد البيع

من الضروري الأخذ في الاعتبار، خدمات ما بعد البيع، والخاصة بالصيانة والدعم، قبل الشراء وخاصة في حال عدم تواجد قوي للشركة المُصنعة في بلدك، إذ قد يكون من الصعب الحصول على قطع الغيار والصيانة.

5- اختيار بائع جيد

العديد من الشركات الصينية تبيع هواتفها وتتعامل مع عملائها عبر الإنترنت من خلال موزعيها المعتمدين، مثل ميزو، وشاومي، وون بلس، وغيرهم لذا من المهم التعامل مع موزع قريب منك نسبيًا، حتى يمكن اللجوء إليه بسرعة في حال وجود مشاكل، كذلك لا بد من معرفة كل الآراء الخاصة بالمستخدمين حول الموزع الذي تنوي التعامل معه، لتفادي المشاكل المستقبلية.

6- وجود تكاليف جمركية

عند شراء الهاتف من الخارج، يجب وضع التكاليف الجمركية، ومدة الشحن في الاعتبار، لذا من الأفضل أن يتم شراؤه من البلد التي تتواجد بها، لتجنب مدة الانتظار التي قد تستغرق عدة أسابيع، بالإضافة للجمارك التي قد تتسبب في رفع السعر بشكل مبالغ فيه.

7- التعامل مع الهاتف

عند البدء في استعمال الهاتف، اختر اللغة الإنجليزية كلغة مستخدم رئيسية، من شاشة الإعدادات، وحمل التطبيق الرسمي الخاص بمتجر جوجل، إذا لم يكن موجودًا وفي حال عدم تمكنك من فعل ذلك حمل نسخة التشغيل الرسمية كم هو متبع في بعض هواتف شاومي على سبيل المثال.

المصدر: مشبك

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هواتف قبل شراء أي هاتف صيني.. فكر في هذه الأشياء جيدًا؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79128

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام
-
-
-