تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › بعد جوجل.. فيسبوك تحظر نشر إعلاناتها على مواقع ''الأخبار المُفبركة''

صورة الخبر: بعد جوجل.. فيسبوك تحظر نشر إعلاناتها على مواقع ''الأخبار المُفبركة''
بعد جوجل.. فيسبوك تحظر نشر إعلاناتها على مواقع ''الأخبار المُفبركة''

في الوقت الذي يتزايد الحرص على تحرّي الدقة لكل ما يُنشر على شبكة الإنترنت في أعقاب الانتخابات الأمريكيّة، بدأ عملاق التواصل الاجتماعي، فيسبوك، في تصنيف المواقع التي تقوم بنشر أخبار مُفبركة، يوم الاثنين، لحظر استخدامها مِنصة الشركة الإعلانيّة لتحقيق عوائد ماديّة، بحسب ما قاله متحدث باسم فيسبوك.

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال الأمريكية في تقرير نشرته على موقعها الرقمي، الاثنين، أن الأخبار المُفبركة أُضيفت إلى قائمة المُحتوى الممنوع من استخدام شبكة جمهور فيسبوك Audience Network، التي تسمح للمواقع وتطبيقات الهاتف المحمول بنشر إعلانات للزائرين، ومن ثمّ حيلولتها دون جني أي عائد مادي من الإعلانات.

قال متحدث باسم فيسبوك لموقع "ذا جورنال"، "بشكل ضِمني، قُمنا بتحديث سياسة الإعلانات في مواجهة نشر الأخبار المُفبركة"، مُضيفًا أن الأخبار الوهمية باتت الآن تحت مِقصلة المواقع المُخادِعة، المُضلّلة، غير القانونيّة، التي لا يُمكنها في الأساس استخدام شبكة إعلانات مِنصة التواصل الاجتماعي.

يأتي هذا التغيير الذي قامت به فيسبوك ليعقُب خطوة مُشابِهة أقدم عليها مُحرّك البحث جوجل التابِع لشركة الفابت، الاثنين، بعد الإعلان عن عمله على تحديث سياسته لتقييد وضع الإعلانات على مواقع إخبارية وهمية، وسط تزايد المخاوف من الانتشار السريع للمعلومات غير الدقيقة المُضلّلة على الإنترنت.

وصرّحت المتحدثة باسم جوجل، أندريا فافيل، لوكالة رويترز بأن المواقع التي تقوم بنشر أخبار مُحرّفة أو مُضلّلة أو مُفبركة ستُدرج في قائمة المواقع الممنوعة من استخدام الخدمة الإعلانيّة التابع لجوجل Google AdSense، التي تُقيّد بالفِعل وضع إعلانات جوجل على مواقع تحمل مُحتوى إباحي أو عنيف، مُشيرة إلى أن "تعيير السياسة وشيك الحدوث".

تُشير مجلة "التايم" الأمريكيّة إلى أن تلك التحديثات تعكِس الدور الضخم الذي تقوم به شركات التكنولوجيا العِملاقة أمثال جوجل وفيسبوك في مواجهة الأخبار المُفبركة على شبكة الإنترنت.

هذا ولا توجد أي أدلّة تُشير إلى أن التحديث الأخير لسياسة فيسبوك بشأن وضع إعلاناتها على مواقع الأخبار المُفبركة من شأنه أن يؤثّر على نوع المواد المسموح بنشرها على قسم الأخبار News Feed على مِنصتها.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بعد جوجل.. فيسبوك تحظر نشر إعلاناتها على مواقع ''الأخبار المُفبركة''

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43725

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام