تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › مستقبل الجيل الخامس من الإنترنت وماذا يعني بالنسبة لك

صورة الخبر: مستقبل الجيل الخامس من الإنترنت وماذا يعني بالنسبة لك
مستقبل الجيل الخامس من الإنترنت وماذا يعني بالنسبة لك

جلس موقع Futurism مع البيت الأبيض لمناقشة عصر الجيل الخامس من الإنترنت. فمع السرعات الأكبر، وزمن الانتظار الأقل، والتصفح الأفضل، تعرّفوا كيف يمكن أن يغير الجيل الخامس حياتكم.
توماس كليل هو نائب مدير السياسات في مكتب البيت الأبيض لسياسة لعلوم والتكنولوجيا، وكبير مستشاري العلوم والتكنولوجيا والابتكار في المجلس الاقتصادي القومي. وقبل عمله في البيت الأبيض شغل منصب مساعد مستشار العلوم والتكنولوجيا في جامعة كاليفورنيا في بيركلي، ورئيس مجموعة عمل الصحة العالمية في مبادرة كلينتون العالمية، ونائب مساعد الرئيس كلينتون لسياسات التكنولوجيا والاقتصاد، ونائب المدير في المجلس الاقتصادي القومي التابع للبيت لأبيض. كما قاد مجموعة من المبادرات التكنولوجية التي أقامها البيت الأبيض حتى تاريخه، وجلس مؤخراً مع موقع Futurism من أجل مناقشة على طريقة "السؤال والجواب" عن المبادرة البحثية الحكومية التي تبلغ قيمتها 400 مليون دولار حول الشبكات اللاسلكية من الجيل الخامس.

قُدمت الأسئلة لتوماس كليل من خلال مقابلة عبر الفيسبوك. وكان القراء الحضور قادرون على المشاركة شخصياً مع البيت الأبيض بشأن مستقبل الجيل الخامس.

تشانس ماكلي: مع الزيادة الهائلة في السرعة التي توفرها شبكات الجيل الخامس، فهل يمكننا أن نتوقع انخفاض الأسعار انخفاضاً كبيراً بالنسبة الجيل الثالث والرابع؟

البيت الأبيض: سوف تتيح لنا شبكات الجيل الخامس تحميل الأفلام عالية الدقة في أقل من خمس ثوانٍ، أي أكثر مئة مرة من شبكات الجيل الرابع اللاسلكية الحالية، و25 ألف مرة من شبكات الجيل الثالث التي كانت متوفرة قبل أقل من عشر سنوات.

أماندا غوترمان: هناك الكثير من الأحاديث حول الأتمتة وكيف ستؤدي إلى إلغاء عدد من الوظائف، ومع أخذ ذلك بعين الاعتبار، ما هي الوظائف التي ستنشأ عن هذا التطور (إن وجدت)؟ وكيف تعتقدون أنها ستغير طريقة عملنا أو العمل الذي يقوم به الناس.

البيت الأبيض: سوف تؤدي التكنولوجيا اللاسلكية إلى نشوء وظائف جديدة للأشخاص الذين يعملون في توزيع الشبكات اللاسلكية وتشغيلها، ويطورون التطبيقات التي تستفيد من تلك الشبكات. ويمكنكم الاطلاع على مبادرة البيت الأبيض لتشغيل التقنيين كي تروا كيف أن مدينتكم تساعد في إعداد العاملين للوظائف التقنية.

كوين لوكمان: كيف ستستخدم الولايات المتحدة هذه التكنولوجيا الجديدة في تعزيز العدالة والسلام؟ وهل من المحتمل عقد المؤتمرات والاجتماعات عن طريق الاستعانة بتكنولوجيا الواقع الافتراضي بدلاً من الوسائل التقليدية في المستقبل القريب، علماً أنه مع الجيل الخامس يمكن الوصول إلى الواقع الافتراضي من أي مكان؟

البيت الأبيض: لقد أطلق الرئيس أوباما عدداً من المبادرات مثل العدالة المستندة إلى البيانات ومبادرة بيانات الشرطة. وسوف تدعم التكنولوجيا اللاسلكية هذه المبادرات والمبادرات الأخرى التي تعزز العدالة والسلام على مستوى المجتمع.

جاكو راموس: هل سنتمكن فعلاً من استخدام شبكة الجيل الخامس؟ أم لن تكون متاحةً إلا في مناطق معزولة من المجتمعات عالية الدخل؟ سأعطيك هذا المثال حول طريقة عملها الفعلية: سوف ندفع مقابل شبكة الجيل الخامس، فنحصل عليها حوالي ساعة من الزمن ثم تنخفض السرعة إلى الجيل الرابع لثلاث ساعات، وبعدها إذا شغلت أحد أفلام الفيديو فسوف تنخفض مجدداً إلى الجيل الثالث بقية اليوم. وكل ذلك لأنهم يقولون لك أنه ليس لديهم البنية التحتية اللازمة لمعالجة كل هذا الاستخدام.

البيت الأبيض: نعم! إن هدف الرئيس أوباما هو أن تكون هذه التكنولوجيا متاحةً أمام الجميع. فعلى سبيل المثال، لدى 98% من البلاد الآن إمكانية الوصول إلى تكنولوجيا الجيل الرابع، ويمكننا أن نفعل الشيء ذاته مع الجيل الخامس.

مارتن ستافلاند: ما هي الفروق والتحسينات الرئيسية عن شبكات الجيل الرابع والخامس التي سبقتها؟ وهل سوف تعمل بطريقة مختلفة اختلافاً جذرياً ما يتيح لها أداء مهمات مختلفة عن الشبكات الحالية؟

البيت الأبيض: سوف تكون شبكة الجيل الخامس أسرع مئة مرة، وستكون أيضاً قادرةً على دعم تطبيقات الزمن الحقيقي مثل السيارات ذاتية القيادة والواقع الافتراضي.

لي جي: ماذا تعني شبكة إنترنت الجيل الخامس بالنسبة للأشخاص العاديين؟ وماذا يعني ذلك بالنسبة لسياسة الاستخدام العادل؟ وما هو أبرز ما سوف يتغير في حياتنا اليومية؟

البيت الأبيض: هناك تطبيقات جديدة مثل السيارات ذاتية القيادة، وتحميل مقاطع الفيديو بسرع فائقة، وإجراء العمليات الجراحية عن بعد، وتمكين رجال الإطفاء من إنقاذ عدد أكبر من الناس من المباني المشتعلة.

جاكي تش: كم من الوقت باعتقادكم سوف يستغرق تحقيق هذا التطور بالكامل؟

البيت الأبيض: ستبدأ الشركات فعلاً اختبار الإصدارات الأولية من هذه التكنولوجيا في عام 2017. لكنها سوف تستمر في التطور على مدى 5 إلى 10 سنوات قادمة.

لوك كينغما: ما هي أكبر عقبة ينبغي أن نتغلب عليها حتى تصبح تكنولوجيا الجيل الخامس متوفرة في كل مكان، وما هي خططكم للتغلب عليها؟

البيت الأبيض: سوف ترغب الشركات في التأكد أن تكنولوجيا الجيل الخامس أكثر موثوقية وأماناً حتى يمكننا الاعتماد عليها في أنشطة أكثر أهمية. وينبغي أيضاً على المدن التي تريد ان تكون رائدةً في شبكات الجيل الخامس العمل مع هذه الصناعة لاختيار مواقع البنية التحتية المطلوبة للشبكات اللاسلكية.

المصدر: مرصد المستقبل

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مستقبل الجيل الخامس من الإنترنت وماذا يعني بالنسبة لك

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1816

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام