تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › بالفيديو .. كبل ضوئي يصل بين اليابان وأمريكا والعابر للمحيط الهادي بسرعة 60 تيرابت في الثانية

صورة الخبر: بالفيديو .. كبل ضوئي يصل بين اليابان وأمريكا والعابر للمحيط الهادي بسرعة 60 تيرابت في الثانية
بالفيديو .. كبل ضوئي يصل بين اليابان وأمريكا والعابر للمحيط الهادي بسرعة 60 تيرابت في الثانية

تم وضع الكبل الضوئي الذي يصل بين الولايات المتحدة واليابان عبر المحيط الهادي قيدَ التشغيل، ويبلغ طول هذا الكبل 9000 كم، ويعد الأعلى في سعة نقل البيانات ضمن فئة الكابلات الضوئية، حيث تصل سرعة نقله القصوى للبيانات حتى 60 تيرا بِت\ثا.
9000 كم، 60 تيرابِت\ثا

أصبح الكبل الواصل بين الولايات المتحدة من ولاية أوريغون وحتى الساحل الشرقي لليابان، والذي يبلغ طوله 9000كم، جاهزاً للعمل والاستثمار.

يعدّ هذا المشروع، الذي أُطلق منذ عام 2014، الأعلى في سعة النقل بين فئة الكابلات الضوئية المارّة تحت المحيط. وقد أُطلق على هذا المشروع اسم "الأسرع" وهو فعلاً كذلك، حيث أنه سيوفر سرعة نقل للبيانات عبر المحيط الهادي تصل حتى 60 تيرا بِت\ثا. يقول السيد هيروميتسو تودوكورو (Hiromitsu Todokoro) وهو رئيس لجنة إدارة المشروع: "منذ انطلاق المشروع ونحن نكرر فيما بيننا كلمة؛ أسرع، أسرع، أسرع. حتى أصبحت هي اسماً للمشروع. واليوم أصبح هذا الاسمُ حقيقةً واقعةً".

إن جزءاً بسعة 10 تيرا بِت\ثا من عرض حزمة النقل قد تم حجزه لشركة جوجل. كتب المسؤول عن البنية التحتية للشبكات في شركة جوجل، وهو ألان تشين-لون شيونغ (Alan Chin-Lun Cheung)، عن ذلك قائلاً: "يعتبر هذا الحدث مثيراً، خاصةً ونحن على وشك إطلاق منصة جوجل السحابية في منطقة آسيا الشرقية في طوكيو نهايةَ هذا العام". كما أضاف قائلاً: "إن سعة حزمة النقل المرصودة لمنصة جوجل السحابية في هذه المنطقة، ستوفر سرعةً أكبر وتأخراً أقل في نقل البيانات وتزويد الزبائن بالخدمات والتطبيقات اللازمة".

المصدر: مرصد المستقبل

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو .. كبل ضوئي يصل بين اليابان وأمريكا والعابر للمحيط الهادي بسرعة 60 تيرابت في الثانية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39551

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام