تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › مايكروسوفت تحارب “المحتوى الإرهابي”

صورة الخبر: مايكروسوفت تحارب “المحتوى الإرهابي”
مايكروسوفت تحارب “المحتوى الإرهابي”

أعلنت مايكروسوفت عن سياساتها الجديدة في التعامل مع ما أسمته “المحتوى الإرهابي” على بعض خدماتها الموجهة للمستخدمين الأفراد.

تقول الشركة أنها ستحظر أي محتوى إرهابي ينشره المستخدمين على خدمات مثل شبكة الألعاب Xbox Live أو البريد الإلكتروني Outlook أو حتى خدمة مشاركة المستندات.

الغريب في سياسة الشركة الجديدة الكيل بمكيالين، ففي محرك البحث Bing فإنها ستزيل الروابط التي تتعلق بالمحتوى الإرهابي “فقط عندما يكون ذلك مطلوباً بحسب القوانين المحلية”.

ستعتمد مايكروسوفت على المستخدمين للإبلاغ عن المحتوى الإرهابي لحظره وإزالته من خدماتها. كما ستعمل على تطوير أداة جديدة تقوم بمسح المحتوى والتعرف عليه سواء كان صور أو مقاطع صوتية أو فيديو وتمييز المحتوى الإرهابي لحظره بشكل تلقائي بدون الإعتماد على طريقة الإبلاغ.

ستكون مرجعية مايكروسوفت في اعتبار ما هو إرهابي قائمة العقوبات الموحدة التي يضعها مجلس الأمن في الأمم المتحدة. وستحظر أي محتوى تنشره إحدى الجماعات التي يحظرها مجلس الأمن أو مؤيدين لها. سواء كان المحتوى يروج لتصرفات تلك الجماعات وينشر الصور ومقاطع الفيديو التي تعرض العمليات والعنف أو يشجع على الإنضمام إليها كما هو الحال مع تنظيم داعش.

هذه السياسة في محاربة التنظيمات المتطرفة على الويب أصبحت تلقى اهتمام من كبرى الشركات التقنية بعد أن أصبحت تلك التنظيمات تستخدم الإنترنت بشكل مكثف ضمن عملياتها اليومية.

الجدير بالذكر أن تويتر كانت قد أوقفت 125 ألف حساب معظمها يعود لتنظيمات إرهابية مثل داعش وغيرها أو مؤيدين لها يروجون عبر التغريدات لمحتوى تعتبره تويتر مخالفاً لبنود استخدام الخدمة.

المصدر: عالم التقنية

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مايكروسوفت تحارب “المحتوى الإرهابي”

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
10132

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام