تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › غوغل تُعلن عن توفر تطبيقات أندرويد على كروم بوك

صورة الخبر: غوغل تُعلن عن توفر تطبيقات أندرويد على كروم بوك
غوغل تُعلن عن توفر تطبيقات أندرويد على كروم بوك

أعلنت غوغل اليوم خلال فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر "I/O 2016" عن دعم تشغيل تطبيقات أندرويد ضمن أجهزة كروم بوك المحمولة العاملة بنظام تشغيلها السحابي كروم أو إس Chrome OS.

ودعت غوغل مطوّري تطبيقات أندرويد للقيام بتعديل وتحسين تطبيقاتهم للتوافق بشكل أفضل مع أجهزة كروم بوك Chromebook المحمولة، وذلك قبل الإطلاق الرسمي للميزة المتوقع في وقتٍ لاحق من العام.

وأشارت الشركة بأنه يمكن تشغيل تطبيقات أندرويد على كروم بوك بثلاثة أحجام مختلفة للنوافذ، مما يتيح للمطور اختيار الحجم الافتراضي لتشغيل التطبيق على كروم أو إس لتقديم أفضل تجربة استخدام. وقالت أنه يمكن لمستخدمي كروم بوك فتح عدة تطبيقات أندرويد معاً ضمن نظام التشغيل والتبديل بينها أو ترتيبها جنباً إلى جنب وتحريكها، كما ستدعم العمل مع الفأرات ولوحات المفاتيح، إضافةً إلى إمكانية الحصول على التنبيهات الخاصة بها من خلال مركز التنبيهات الرسمي في كروم بوك.

وسيكون بإمكان تطبيقات أندرويد استخدام اتصال واي فاي أو البلوتوث الموجود في كروم بوك، وكذلك مشاركة الملفات بسهولة ما بين تطبيقات أندرويد ونظام كروم أو إس. ونوّهت غوغل بأن أداء تطبيقات أندرويد على نظام كروم ممتاز وسريع، حتى بالنسبة للألعاب أو تطبيقات التصميم.

وقالت غوغل أن تطبيقات أندرويد ستكون قابلة للإدارة ضمن نظام التشغيل تماماً كتطبيقات كروم من خلال لوحة تحكم المدير Admin Console، مما يتيح لمدراء الأنظمة في الشركات أو المدارس تثبيت التطبيقات أو حذفها بشكل جماعي من جميع أجهزة كروم بوك الخاصة بالموظفين أو الطلاب وغير ذلك من المستخدمين ضمن المؤسسات.

ونشرت غوغل صورةً تُبيّن بأن تطبيقات أندرويد ستتوفر على كروم بوك من خلال نسخة خاصة من متجر غوغل بلاي ستتوفر على أجهزة كروم المحمولة.

المصدر: موقع 24

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على غوغل تُعلن عن توفر تطبيقات أندرويد على كروم بوك

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
98212

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام