تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › شحنات حواسيب Chromebook تجاوزت حواسيب MacBook للمرة الأولى على الإطلاق

صورة الخبر: شحنات حواسيب Chromebook تجاوزت حواسيب MacBook للمرة الأولى على الإطلاق
شحنات حواسيب Chromebook تجاوزت حواسيب MacBook للمرة الأولى على الإطلاق

أصبح من الواضح خلال العامين الماضيين أن حواسيب Chromebook أصبحت أكثر شعبية في سوق الحواسيب المحمولة، وإذا كنت تتساءل إلى أي حد تعد هذه الحواسيب شعبية، فقد تكون مهتما بمعرفة أن مبيعات حواسيب Chromebook تجاوزت مبيعات حواسيب MacBook للمرة الأولى على الإطلاق في الولايات المتحدة الأمريكية. وهذا ما أكدته مؤسسة IDC المتخصصة في بحوث السوق عندما كشفت بأن حواسيب Chromebook تجاوزت حواسيب MacBook من حيث الشحنات للمرة الأولى على الإطلاق في الربع الأول من هذا العام.

ووفقا لتقديرات مؤسسة IDC، فقد تمكنت شركة آبل من شحن 1.76 مليون حاسب MacBook على الصعيد العالمي في الربع الاول من هذا العام، في حين تم شحن نحو 2 مليون حاسب Chromebook من قبل كل من Lenovo و HP و Dell مجتمعة.

تعد حواسيب Chromebook شعبية إلى حد كبير في المدارس الأمريكية وإرتفاع الطلب على هذه الحواسيب في المدارس هو السبب في تزايد الطلب على هذه الحواسيب المدعومة بنظام Chrome OS. هي رخيصة لأنها تضم مواصفات تقنية متوسطة ونظام تشغيل يستند على السحابة مما يجعل هذه الحواسيب مثالية للإنتاجية.

من ناحية أخرى، لا تزال شحنات الحواسيب المحمولة الشخصية تواصل الإنخفاض، وهي الحقيقة التي ستؤدي إلى إستياء مايكروسوفت. ومع ذلك، تتوقع مؤسسة IDC أن يكون هناك ” إنتعاش متواضع ” في شحنات الحواسيب الشخصية خلال الأشهر المقبلة بفضل بعض شركات تقنيات المعلومات الكبيرة التي سترغب في الإنتقال إلى الحواسيب المدعومة بنظام Windows 10.

المصدر: موقع الكتروني

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شحنات حواسيب Chromebook تجاوزت حواسيب MacBook للمرة الأولى على الإطلاق

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48390

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام