تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › 5 إعدادات يجب القيام بها عند تشغيل هاتفك الأندرويد للمرة الأولى

صورة الخبر: 5 إعدادات يجب القيام بها عند تشغيل هاتفك الأندرويد للمرة الأولى
5 إعدادات يجب القيام بها عند تشغيل هاتفك الأندرويد للمرة الأولى

عند قيامك بشراء هاتف جديد يعمل بنظام أندرويد أو استبدلت جهازك القديم بجهاز آخر جديد، هناك عدد من الخطوات والاعدادات الأساسية والنصائح التي يجب القيام بها من أجل تحقيق أفضل أستفادة من جهازك والحفاظ على العمر الإفتراضي للجهاز والبطارية.

فيما يلي عدد من الإعدادات التي عليك ضبطها والتي تتناسب مع عدد من الإصدارات المختلفة لأنظمة اندرويد:

قم يتخفيف درجة سطوع الهاتف:

من المعروف أنه كلما تكون شاشة هاتفك أكثر سطوعًا، كلما ساعد ذلك على نفاذ البطارية بشكل أسرع، لهذا السبب عليك أن تقوم بتقليل سطوع الشاشة حتى تصل إلى 50% أو أقل.

إذا قمت بتقليل سطوع الشاشة فتكون قد اتخذت خطوة هامة للحفاظ على عمر البطارية وسوف تلاحظ ذلك بنفسك.

لتقوم بضبط مستوى السطوع كل ماعليك فعله هو التمرير لأسفل (من أعلى الشاشة إلى أسفلها)، ثم قم بضبط شريط السطوع، وإذا لم تجد شريط السطوع يمكنك الدخول إلى الإعدادات (Settings) ثم انقر على (Display and wallpaper) ثم قم بضبط شريط السطوع. من الأفضل أن تقوم بإلغاء خاصية ضبط السطوع التلقائي لأنه ربما لا تتناسب درجة السطوع مع الدرجة التي توفر الراحة لك.

حاول تخفيف اللون الأبيض الذي يظهر في الخلفية:

إذا كنت تمتلك هاتف مزود بشاشة AMOLED (معظم هواتف سامسونج مزودة بهذا النوع)، هناك طريقة إضافية للحفاظ على عمر البطارية، وهي اختيار خلفية للشاشة لونها قاتم ويفضل أن تكون باللون الأسود، ربما يكون السبب أن الألوان السوداء لا تحتاج لإضاءة عالية مما يؤدي إلى الحفاظ على عمر البطارية.

تختلف طريقة تعيين خلفية الشاشة عبر أنظمة التشغيل المختلفة، ولكن على معظم الأجهزة كل ماعليك فعله هو النقر باستمرار على أي مساحة فارغة من الشاشة الرئيسية ثم انقر على Wallpapers من القائمة التي تظهر لك.

إذا لم تتمكن من العثور على خلفيات باللون الأسود في الخيارات المتاحة لك، يمكنك تحميل Pure Black Wallpaper من خلال Android Central وتعيينها لكل من الشاشة الرئيسية وشاشة القفل.

تعطيل اختصارات التطبيقات الجديدة

إذا كنت من هواة تحميل تطبيقات جديدة من متجر التطبيقات Google Play بإستمرار فتوقع أن يحدث المزيد من الفوضى في ترتيب الايقونات على الشاشة الرئيسية.

هناك طريقة لمنع حدوث هذه الفوضى، قم بفتح تطبيق Google Play ثم انقر على Menu ثم Settings ثم قم بإلغاء تفعيل Add icon to Home screen. وهكذا تظل واجهتك الرئيسية ومختصراتك فقط التي قمت بتخصيصها.

قم بتفعيل خاصية عدم الازعاج “Do not disturb”

إذا كانت تحصل على عدد كبير من الاخطارات على هاتفك ولا تريد الازعاج سواء كانت مكالمات أو رسائل، نظام اندرويد يوفر لك خاصية عدم الازعاج “Do not disturb” التي توفر لك الهدوء خلال عدد ساعات محددة.

يمكنك تفعيل خاصية منع الازعاج “Do not disturb” من خلال Settings ثم اختيار Sounds أو Sounds and notifications ثم قم بتفعيل الخاصية، ومن خلال هذه الخاصية يمكنك تحديد الساعات التي لا تريد الازعاج بها.

قم بإعداد خاصية إيجاد الهاتف “Find my mobile”

يمكنك الآن بكل سهولة تعقب هاتفك من خلال الهاتف نفسه أو من خلال تحميل بعض تطبيقات الطرف الثالث التي تساعدك على ذلك، فمن خلال Android Device Manager التي تعمل على تتبع موقع هاتفك عن طريق نظام التشغيل، للتأكد من تمكينه قم بالدخول إلى Google Settings.

يمكنك أيضًا التوجه إلى android.com/devicemanager من أي جهاز حاسوب أو هاتف آخر وتسجيل الدخول إلى حسابك، إذا افترضنا أن الهاتف على اتصال بشبكة الانترنت، بالطبع ستكون قادر على رؤية موقع الهاتف على الخريطة.

بعض الهواتف بما فيها سامسونج جالكسي S6 تحتوي على إمكانية التزامن مع تطبيقات الطرف الثالث. على سبيل المثال عند الدخول إلى Settings ثم Lock screen and security سوف تجد خاصية Find My Mobile، وعليك تسجيل الدخول إلى حساب سامسونج، ومن ثم سوف تحصل على خيارات الموقع المشابهة لتلك التي توفرها Android Device Manager.

إذا كنت تريد شيئًا أكثر قوة تم تصميم بعض تطبيقات الطرف الثالث مثل Cerberus من أجل حماية سرقة الهواتف، يمكنك هذا التطبيق من التقاط صور ومقاطع فيديو بالصوت للسارق بسرية تامة.

هذه النصائح والإعدادت الأساسية بناء على ترشيحات العديد من المهتمين والخبراء، إذا كانت هناك نصيحة أخرى تراها مهمه شاركنا في التعليق.

صورة الخبر: 5 إعدادات يجب القيام بها عند تشغيل هاتفك الأندرويد للمرة الأولى

صورة الخبر: 5 إعدادات يجب القيام بها عند تشغيل هاتفك الأندرويد للمرة الأولى

المصدر: التقنية بلا حدود

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 إعدادات يجب القيام بها عند تشغيل هاتفك الأندرويد للمرة الأولى

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1157

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام