تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › آبل تقترب من صنع الآيفون في الهند

صورة الخبر: آبل تقترب من صنع الآيفون في الهند
آبل تقترب من صنع الآيفون في الهند

الحديث عن تصنيع أو بالأدق تجميع الآيفون في الهند ليس جديداً، لكن المباحثات بين آبل والحكومة الهندية وصلت لمراحل متقدمة جداً لجعل هذا الأمر حقيقة.

تشير التقارير الجديدة إلى أن شركة فوكسكون التي تصنع أجهزة آبل اقتربت من توقيع الصفقة لبناء مصنع لها في ولاية Maharashtra الهندية.

وتبحث فوكسكون عن أرض مساحتها 1200 فدان أي حوالي 4.8 كيلومتر مربع، وبالفعل توصلت لمجموعة من الخيارات المتاحة لشراء واحدة حالياً. ومن المتوقع أن تصل تكلفة المشروع إلى حوالي 10 مليار دولار.

سيكون المصنع الجديد الذي تعتزم فوكسكون إنشائه حصرياً بصنع منتجات آبل، حيث أن مصانع الشركة في الصين تصنع لشركات أخرى أيضاً وليس فقط آبل. ومن المتوقع أن يبدأ المصنع الهندي بالإنتاج التجاري في غضون 18 شهراً من تاريخ توقيع العقد.

تأسيس مصنع جديد في الهند سيساعد آبل على زيادة تلبية الطلب في السوق المحلي أيضاً وهو ما لم تخترقه جيداً بعد مقارنة بالصين، ويعد الهند ثاني الأسواق الدولية التي تبحث الشركات عن طرق الدخول إليها، ولعل آيفون SE الجديد الأخير الأرخص والأصغر حجماً أحد الطرق للوصول لهذا السوق الذي يتصف بضعف القوة الشرائية للزبائن.

يأتي هذا ضمن شعار الحكومة الهندية الذي ترفعه منذ مدة وهو ‘Make in India’ لتنشيط الصناعة الهندية والإستثمار فيها. وكانت الهند قد رفضت مؤخراً أن تستورد آبل هواتف آيفون مستعملة لبيعها في البلاد وهي خطوة تريد منها آبل تحفيز مبيعات الآيفون التي تراجعت لأول مرة منذ إطلاقه.

المصدر: عالم التقنية

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على آبل تقترب من صنع الآيفون في الهند

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22885

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام