تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › أبل تفقد الاستخدام الحصري للعلامة التجارية iPhone في الصين

صورة الخبر: أبل تفقد الاستخدام الحصري للعلامة التجارية iPhone في الصين
أبل تفقد الاستخدام الحصري للعلامة التجارية iPhone في الصين

من المعروف أن مصطلح آيفون مرتبط بالهواتف التي تنتجها شركة آبل في جميع أنحاء العالم، ولكن يختلف الأمر في الصين الدولة التي غالبًا ما يتم تجاهل حقوق العلامة التجارية، لكن حكم محكمة صدر مؤخراً ليحرم أبل من إستخدام الحق الحصري لهذا الأسم في الصين.

الحكم صدر لصالح شركة Xintong Tiandi Technology الموجودة في العاصمة بكين والتي تعمل في مجال تصنيع حافظات هواتف وحقائب جلدية تحت العلامة التجارية “IPHONE”.

النزاع القائم بين آبل وشركة Xintong Tiandi بدأ منذ عام 2012، ومن المعروف أن آبل أول من قامت بطلب الحصول على العلامة التجارية آيفون “iPhone” عام 2002 لإطلاقها على أجهزة الحاسوب والبرمجيات والكثير من المنتجات، وقامت شركة Xintong Tiandi بطلب لإطلاق العلامة التجارية “IPHONE” على المصنوعات الجلدية عام 2007. وملاحظ انه في توقيت قريب من إنطلاق أول هاتف أيفون في الولايات المتحدة.

المشكلة هنا أن العلامة التجارية لآبل لم تتم الموافقة عليها حتى عام 2013، في حين تمت الموافقة على اسم العلامة التجارية لشركة Xintong Tiandi’s في عام 2010، وقضت المحاكم الصينية أن آبل لم تقم بإثبات أن اسم iPhone كان معروفًا في الصين قبل منتجات شركة Xintong Tiandi’s.

ومما جعل القضية أكثر صعوبة، أن المحكمة قالت أن آبل لم تقم ببيع أجهزة آيفون في الصين حتى عام 2009، على عكس شركة Xintong Tiandi التي أنشأت اسم آيفون في الصين للمرة الأولى وأطلقته على منتجاتها.

من المؤسف أن هذه القضية لم تكن بالقضية الأولى حول العلامة التجارية لأبل في الصين، ففي عام 2012 صدر أمر قضائي بأن تقوم آبل بدفع حوالي 60 مليون دولار لشركة Shenzhen Proview Technology في نزاع لها حول العلامة التجارية آيباد، وفي الشهر الماضي تم إغلاق متاجر الأفلام والكتب المسموعة على آيتونز من قبل السلطات الصينية بسبب بعض القيود الرقابية.

لم تعلق آبل على النزاع الأخير لها وعلقت شركة Xintong Tiandi على أنها سوف تسعى للاستفادة الكاملة من العلامة التجارية، وتأمل في تعاونها مع آبل لتوسيع نطاق العلامة التجارية آيفون.

صورة الخبر: أبل تفقد الاستخدام الحصري للعلامة التجارية iPhone في الصين

صورة الخبر: أبل تفقد الاستخدام الحصري للعلامة التجارية iPhone في الصين

المصدر: التقنية بلا حدود

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أبل تفقد الاستخدام الحصري للعلامة التجارية iPhone في الصين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60649

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام