تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › intel تلغي سلسلة معالجات intel Atom، قد تخرج من سوق الأجهزة المحمولة

صورة الخبر: intel تلغي سلسلة معالجات intel Atom، قد تخرج من سوق الأجهزة المحمولة
intel تلغي سلسلة معالجات intel Atom، قد تخرج من سوق الأجهزة المحمولة

شركة intel لا تزال تواصل هيمنتها على سوق المعالجات المصممة للحواسيب المكتبية والمحمولة، ولكن الشركة الأمريكية لا تحقق مثل هذا النجاح في سوق المعالجات الخاصة بالأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، بحيث لا تزال تترك هذه الهيمنة لشركة كوالكوم التي لا تزال مزعمة لسوق المعالجات الخاصة بالأجهزة المحمولة. ونتيجة لذلك، فقد ظهرت الآن بعض التكهنات التي تفيد بأن شركة intel تبحث في إمكانية الخروج من سوق المعالجات الخاصة بالأجهزة المحمولة.

وقد أعلنت شركة intel مؤخرا أنها سوف تلغي سلسلة معالجات intel Atom القادمة المخصصة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والتي تحمل الأسماء SoFIA و Broxton و Cherry Trail. تداعيات الإلغاء تنقسم إلى شقين : الشق الأول هو أنه من الواضح أن شركة intel تفضل إلغاء المنتجات ذات الصلة بسوق الأجهزة المحمولة والذي لا تقوم فيه بعمل جيد، والشق الثاني هو أنه من الممكن أن يؤثر أيضا على عملية تطوير الهاتف Surface Phone التابع لشركة مايكروسوفت.

بطبيعة الحال، هذه مجرد تكهنات في الوقت الراهن علما أن شركة intel لم تكشف بشكل رسمي أنها تخطط للخروج من سوق المعالجات الخاصة بالأجهزة المحمولة، ولكن بيانهم بشأن هذه المسألة يلمح نوعا ما إلى إمكانية الخروج. ” Intel تسرع تحولها من شركة متخصصة في حلول الحواسيب إلى دعم السحابة والمليارات من أجهزة الحوسبة الذكية المتصلة. سنكثف إستثماراتنا لتغذية نمونا في قطاع مراكز البيانات، وإنترنت الأشياء IoT وفي قطاع الذواكر و FPGA، والدفع بأرباح قسم الأجهزة المحمولة والحواسيب الشخصية “.

كما قلنا، كان قد تردد سابقا بأن الهاتف Surface Phone سيكون مدعوما بمعالج من شركة intel، ولكن أشارت الشائعات الأخيرة إلى أن الهاتف سيضم المعالج Snapdragon 830، لذلك ربما علمت شركة مايكروسوفت بخطط شركة intel في وقت مبكر وإنتقلت بالفعل إلى إستخدام الحلول الأخرى المناسبة.

المصدر: الكترونى

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على intel تلغي سلسلة معالجات intel Atom، قد تخرج من سوق الأجهزة المحمولة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28403

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام