تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › دليل شامل لأختيار الحاسب المكتبي الأنسب لك

صورة الخبر: دليل شامل لأختيار الحاسب المكتبي الأنسب لك
دليل شامل لأختيار الحاسب المكتبي الأنسب لك

تشغل الحاسبات المكتبية المخصصة للألعاب الكثير من اللاعبين أو المبتدئين الراغبين بتطوير نظام خاص بهم، إلا أن أجهزة ومكونات هذه الحاسبات تثير حيرة المبتدئين عند البدء في بناء خاص بهم، لذا نستعرض اليوم أفضل الأجهزة التي تدعم المستخدم في تطوير وبناء حاسب للألعاب مميز.

ما الاختلاف بين منصات الألعاب الأخرى وتجربة حاسبات الألعاب؟

لا شك أن منصات الألعاب المتوفرة في الأسواق من PS4 أو Xbox One تعطي المستخدم الحرية في اختيار شاشة الألعاب المفضلة اليه بأفضل تجربة عرض، إلا أن اختيارك لحاسبات الألعاب المكتبية له مميزات أيضاً، ولعل أفضل المميزات التي سيتمتع بها لاعبي الحاسبات في الأنظمة القوية القابلة للترقية باستمرار، والتي تدعم المستخدم في تشغيل فئات لا حصر لها من الألعاب بأفضل عرض، كما أن لاعبي الحاسبات المكتبية لديهم الكثير من الاختيارات في وحدات التحكم في الألعاب المفضلة إليهم. يمكن أيضا للاعبين الحصول على خصومات مميزة لأفضل الألعاب، كما أن حاسبات الألعاب المكتبية مميز باختيارات كثيرة من التوافق، مع إمكانية استخدام الحاسب لأنشطة أخرى أيضاً.

دليل مصطلحات حاسبات الألعاب

تظهر الكثير من المصطلحات في مكونات وأجهزة حاسبات الألعاب التي تثير حيرة المبتدئين عند بناء نظام متكامل، لذا نستعرض معك هذه المفاهيم والمصطلحات للأجهزة وما تشير إليه في تكوين أنظمة الحاسبات.

1-CPUوحدة المعالج المركزية: وتعد وحدة المعالج في أنظمة حاسبات الألعاب العامل الرئيسي في تشغيل برمجيات الحاسب، كما تتحكم وحدة المعالج المركزية في سرعة استجابة الحاسب مع ألعابك المفضلة، أو الأنشطة المختلفة التي تمارسها على الحاسب بشكل عام.

2-GPUمعالج الرسوميات: يختص معالج الرسوميات في أنظمة الحاسبات بتحويل البيانات في الأنظمة إلى معلومات مرئية على الشاشة، كما يتحكم معالج الرسوميات في كفاءة ظهور الجرافيك على الشاشة، لهذا فهو أحد أهم الأجهزة في حاسبات الألعاب لما يمكن أن تقدمه لهذه الأنظمة من تحكم وضبط في أداء الجرافيك في الألعاب.

3-Cooler هو نظام التبريد الذي تحتاج إليه كلاً من وحدة المعالج المركزية ومعالج الرسوميات في أنظمة الحاسبات للتحكم في حرارة الأجهزة، كما يدعم في سحب الحرارة من هذه الأجهزة إلى الخارج، ويعد نظام التبريد في حاسبات الألعاب أحد أهم الأجهزة التي تحتاج إليها لدعم الأجهزة للعمل بكفاءة أكبر وأكثر سرعة.

4-Overclocking كسر السرعة أو ما يشار إليها ب OC، هي التي يستخدم فيها اللاعبين أقصى أداء لرقاقات المعالج بل يتخطى أداء المعالج في معالجة الأوامر، ويحتاج كسر سرعة المعالج إلى مواصفات خاصة في حاسبات الألعاب.

5-Motherboard اللوحة الرئيسية في أنظمة الحاسبات هي اللوحة التي يتم فيها تجميع نظام حاسبات الألعاب بشكل كامل بجميع الأجهزة الخاصة به.

6-RAM الذاكرة العشوائية: تعد الذاكرة العشوائية أو ذاكرة التخزين المؤقت في أنظمة حاسبات الألعاب لاعب رئيسي عند تعدد المهام أو الألعاب التي تحتاج إلى أداء سريع.

7-HDD الأقراص الصلبة: هو الجزء المسؤول عن تخزين الملفات، أو استخدام الأقراص الخارجية disks لتخزين الملفات.

8-SSD ذاكرة تخزين فلاشية، هي بديلة للتخزين على الأقراص الصلبة حيث تستخدم مجموعة من الرقاقات لتكون أكثر سرعة في قراءة وكتابة البيانات، إلا أنها تتميز بتكلفة أعلى.

9-PSU هو الجزء الذي يختص بتمرير الطاقة الكهربائية التي تأتي من القابس وتحويلها إلى الحاسب الخاص بك.

10-FPS هو معدل سرعة عرض الإطارات في الحاسب في كل ثانية، أي سرعة عرض ألعابك المفضلة على الشاشة.

اعتقادات خاطئة في أنظمة حاسبات الألعاب المكتبية

هناك بعض الاعتقادات الخاطئة التي قد تواجه المبتدئين في بناء أنظمة حاسبات الألعاب، والتي نستعرضها لك قبل أن تبدأ بتجميع حاسب ألعابك القادم.

1-كل حاسبات الألعاب المكتبية ذات تسعير مرتفع

قد تكون بعض حاسبات الألعاب مرتفعة التكلفة، إلا أنها ليست القاعدة الرئيسية في شراء حاسبات الألعاب، فبعض حاسبات الألعاب المكتبية لا تختلف في أسعارها عن الحاسبات التقليدية. وتشكل الأجهزة المستخدمة في محتوى الحاسب الداخلي العامل الرئيسي في ارتفاع سعر حاسبات الألعاب المكتبية، أيضاً يمكن أن يشكل اختيارك لفئة الألعاب المفضلة إليك العامل الرئيسي في سعر حاسبات الألعاب، حيث يمكن للنظام الذي تحتاج إليه في ألعابك المفضلة ألا يتخطى سعر 400$، لذا لن تحتاج عند هذه المرحلة اختيار الأنظمة ذات التسعير المرتفع الذي قد يصل إلى 2000$.

2-صعوبة تجميع أنظمة حاسبات الألعاب المكتبية

قد يشكل اختيارك للأجهزة الداخلية في نظام الحاسب العقبة الوحيدة في تجميع نظام كامل لحاسب الألعاب، إلا ان تكوين نظام حاسب الألعاب، لا يختلف كثيراً عن الحاسبات التقليدية، فكل جهاز من مكونات هذه الحاسبات له موقع مخصص داخل النظام، لذا لن تجد صعوبة في تكوين حاسب ألعاب متكامل، ويمكن لك أن تحصل على تعليمات ارشادية مصورة لتكون عملية تجميع الحاسب أكثر سلاسة.

3-وحدة المعالج المركزية هي أهم جزء في حاسبات الألعاب

يتجه البعض للحصول على أعلى كفاءة في رقاقة المعالج أو أحدث رقاقات المعالج المميزة بأفضل أداء مثل وحدة معالج i7، إلا أن المعالج الأكثر أهمية في حاسبات الألعاب هو معالج الرسوميات، الذي يعد العامل الرئيسي للحصول على أداء أفضل للألعاب، لذا لن تحتاج في وحدة المعالج المركزية إلى أكثر من معالج i5، لكن قد تدعمك وحدة المعالج الأعلى في تعدد المهام في الحاسب من تحرير الفيديو مثلاً، أو تعدد المهام.

4-تجربة العلامات التجارية

يرى البعض أن الاختيار الأفضل في تجربة العلامات التجارية المرتفعة التكلفة لأجهزة حاسبات الألعاب، للوصول إلى الاختيار الأمثل في المعالجات مثلا، إلا أن أداء هذه العلامات التجارية لا يختلف كثيراً، لذا لا يشكل اختيار العلامة التجارية وفقاً للتسعير أهمية كبيرة، أيضاً عليك ألا تنجذب لادعاءات بعض العلامات التجارية، لكن عليك الاكتفاء بالحصول على ما تحتاج إليه من مواصفات لحاسب ألعابك.

ما هي الترقية التي تحتاج إليها كبديل لتغير النظام بشكل كامل؟

يمكن لك اختيار حاسبات الألعاب التي تحتوي على سعة تخزينية في ذاكرة فلاشية SSD، لما تتميز به من سرعة في قراءة وكتابة البيانات، كما أن تسعير SSD ينخفض بشكل مستمر، أيضاً أحد أهم الترقيات التي تدعم المستخدم في حاسبات الألعاب ترقية بطاقة الرسوميات GPU، ونرشح لك بطاقتي Nvidia GTX 750 Ti وأيضاً ASUS 950 لتحصل على أفضل أداء من ألعابك المفضلة عند الترقية دون الحاجة إلى بناء نظام كامل لحاسب ألعاب.

تجميع نظام لحاسب ألعاب مكتبي

إذا لم تكن من المختصين في تجميع أنظمة الحاسبات، فيمكن لك الحصول على الإجابة على تساؤلاتك من خلال دليل /r/cabalofthebuildsmiths، الذي يمكن للمستخدم أن يجد من خلاله دليل لتجميع أنظمة حاسبات منخفضة التكلفة 400$، أو متوسطة التكلفة 600$، أو نظام متكامل لتقنية الواقع الافتراضي 800$، أو محطة لابتكار الألعاب 1000$، ويمكن للدليل أن يدعمك في التعرف على التسعير، وخطوات بناء النظام، إلى جانب العدة التي تحتاج إليها لبناء النظام، لكن لا يضم التسعير الاكسسوارات التي تحتاج إليها لألعابك.

أيضاً عليك اختيار الشاشة التي تتوافق مع عرض مميز بدقة أعلى للرسوم، بشكل خاص إذا كان اختيارك لبطاقة رسوميات ذات كفاءة أعلى، حيث لا تدعمك الشاشات المميزة بدقة عرض ووضوح منخفضة في إظهار كفاءة بطاقة الرسوميات في الألعاب، ونرشح لك شاشة 7970 المميزة بدقة عرض 1080 بيكسل، والتي تقدم أفضل عرض ووضوح في ألعابك المختلفة.

أيضاً يمكنك التركيز على محتوى النظام من معالج الرسوميات مثلا لتحصل على أداء أفضل في حاسب الألعاب، لكن إذا أردت أن تحصل على حاسب متعدد الاستخدام، فيمكنك أن تحصل على الإصدار الأخير من رقاقة معالج AMD، وأيضاً الإصدار الأخير لبطاقة الرسوميات لترقية أكثر سلاسة في الحاسب.

دليل تجهيز أنظمة الحاسبات المكتبية المخصصة للألعاب

1-لبناء نظام متخصص للألعاب بسعر 400$

هو نظام جيد لحاسب ألعاب، إلا أنه لا يدعم تشغيل تقنية الواقع الافتراضي، ولبناء هذا النظام يحتاج المستخدم إلى وحدة معالج Intel Core i3 6100، بطاقة رسوميات Nvidia GTX 950، ذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت رام.

يمكن لهذا النظام أن يدعم المستخدم بتشغيل الألعاب بأداء جيد، مع شاشة بدقة عرض 1080 بيكسل، لكن لا يمكن اختيار مكونات أقل كفاءة وأداء من المحددة لتجميع حاسب ألعاب، لكن إذا أردت أن تجعل هذا النظام أقرب إلى منصات الألعاب، فالاختيار الأفضل لك من AMD هو 370 كبديل لمعالج 950.

أيضاً نرشح لك في هذه الحاسبات اختيار نظام تصميم Fractal Core 1000، أما في حالة ترقية النظام ففي حالة استخدامك لذكرة عشوائية في DDR3 فيمكنك إضافة DDR3 Board ليكون من السهل الترقية في النظام.

أيضاً تتوافق رقاقة معالج i3 مع المواصفات المختارة في حاسب الألعاب، لكن إذا رغبت في الترقية، فيمكنك الترقية إلى وحدة معالج ثنائي النوى بشكل سلس وسريع، أما إذا أردت ترقية أكبر فعليك اختيار وحدة معالج رباعي النوى إلا أن التكلفة في هذا الحالة ستكون أعلى.

بالطبع هناك بعض المواصفات التي عليك التخلي عنها مع تسعير 400$، حيث لن يحتوي هذا النظام على محرك أقراص DVD، كما أن موصلات PSU التي تدعم هذا النظام ذات كفاءة منخفضة، أيضاً تم اختيار HDD بأقل تسعير متوفر، لكن إذا أردت ترقية مميزة فالاختيار الأفضل لك في سعة تخزينية فلاشية في SSD أو بالطبع كفاءة أكبر في HDD.

2-لبناء نظام حاسب ألعاب بسعر متوسط 600$

أيضاً لا يدعم هذا النظام في حاسبات الألعاب تقنية الواقع الافتراضي، كما أنه يعمل بكفاءة مع شاشة مميزة بدقة عرض 1080 بيكسل، أو أعلى 1440 بيكسل.

صورة الخبر: دليل شامل لأختيار الحاسب المكتبي الأنسب لك

المصدر: التقنية بلا حدود

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دليل شامل لأختيار الحاسب المكتبي الأنسب لك

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52237

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام