تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › تسريبات: قوقل تستعد لتقدم ملايين من تطبيقات الأندوريد لنظام Chrome OS

صورة الخبر: تسريبات: قوقل تستعد لتقدم ملايين من تطبيقات الأندوريد لنظام Chrome OS
تسريبات: قوقل تستعد لتقدم ملايين من تطبيقات الأندوريد لنظام Chrome OS

قدمت قوقل بعض تطبيقات الأندوريد إلى منصة تشغيل Chrome OS منذ عام 2014، إلا أن الفجوة بين نظامي الأندوريد ونظام أجهزة Chromebooks ظلت قائمة لعدم وجود التكامل الذي يبحث عنه مستخدمي نظامي قوقل، لكن بعض التسريبات اليوم تشير إلى أن قوقل ستقدم تطبيقات الأندوريد إلى نظام تشغيل Chrome OS قريباً.

يرغب الكثير من مستخدمي نظام تشغيل Chrome OS، في أن يكون لهم الحرية في الدخول إلى متجر جوجل بلاي والاختيار بين تطبيقات الأندوريد لأجهزة Chromebooks، إلا أن بعض المؤشرات التي لاحظها مستخدمي Reddit، تشير إلى أن نظام تشغيل Chrome OS في الإصدار 51، يظهر في قائمة الإعدادات لديهم مربع ليختار المستخدم من خلاله Enable Android apps لتمكين إستخدام تطبيقات الأندوريد على أجهزة Chromebooks.

لم تظهر عبارة تمكين تطبيقات الأندوريد لفترة طوية على نظام تشغيل Chrome OS، إلا أن الكود والبرمجة الخاصة بهذا الاختيار تؤكد على أن قوقل ستقدم لمستخدمي أجهزة Chromebooks قريباً الاختيار في تحميل ملايين التطبيقات والألعاب من Google Play على أجهزة الحاسبات الخاصة بهم.

وتظهر هذه الخاصية الجديدة في الوقت الحالي للمطورين على نظام تشغيل Chrome OS، إلا ان التوقعات تشير إلى أن قوقل في طريقها للإعلان عن هذه الخاصية الجديدة في مؤتمر I/O المقرر عقده الشهر القادم.

وقد قدمت تطبيقات الأندوريد بشكل محدود لمنصة كروم منذ عام 2014، في تطبيقات Vine، Evernote، وتطبيق Duolingo، إلا أنها كانت التجربة الأولى لتشغيل تطبيقات الأندوريد على منصة Chrome OS استعداداً لتطوير البرمجة وتوسيع التجربة خلال هذا العام.

جدير بالذكر أن توسيع تجربة التطبيقات المتاحة من Google Play لمستخدمي نظام تشغيل Chrome OS، هي أحد المميزات المطلوبة من مستخدمي أجهزة Chromebooks منذ فترة طويلة، لذا فإن إضافة قوقل لهذه الخاصية في النهاية سيدعم الإقبال بشكل أكبر على أجهزة Chromebooks، كما يحتاج ايضاً إلى تجهيز متجر جوجل بلاي لإستقبال الكثير من مستخدمي منصتي تشغيل قوقل، كما يحتاج المتجر أيضاً إلى المزيد من التطبيقات المخصصة لنظام Chrome OS.

المصدر: التقنية بلا حدود

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تسريبات: قوقل تستعد لتقدم ملايين من تطبيقات الأندوريد لنظام Chrome OS

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26088

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام