تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › سامسونج شحنت ضعف ما شحنته آبل من الهواتف الذكية في الربع الأول

صورة الخبر: سامسونج شحنت ضعف ما شحنته آبل من الهواتف الذكية في الربع الأول
سامسونج شحنت ضعف ما شحنته آبل من الهواتف الذكية في الربع الأول

وفقاً لشركة أبحاث الأسواق العالمية TrendForce في الربع الأول من عام 2016 تم شحن 292 مليون هاتف ذكي وانخفضت عدد الشحنات بنسبة 18.6% مقارنة بالربع الماضي وبنسبة 1.3% مقارنة بنفس الربع العام الماضي.

بجانب ذلك كشفت الشركة أن العملاقة الكورية سامسونج تحتل قمة سوق الهواتف الذكية في الربع الأول من العام الحالي حيث ارتفعت شحنات هواتفها مقارنة بنفس الربع العام الماضي بنسبة 5.7%.

سامسونج شحنت في الربع الأول من العام الحالي 81 مليون هاتف ذكي وساعد في هذا الأمر إطلاق هاتفي Galaxy S7 و S7 Edge والنجاح الذي تحققه سلسلة هواتف Galaxy J في الصين وفي الأسواق العالمية وتتوقع شركة TrendForce أن تستمر مبيعات الشركة في الارتفاع.

آبل أنحفضت شحنات هواتفها مقارنة بنفس الربع العام الماضي بنسبة 6.5% وتأتي الشركة في المرتبة الثانية بعد سامسونج وتعتبر العملاقة الكورية شحنت هواتف ذكية ضعف شحنات آبل مرتين في الربع الأول من العام الحالي.

لكن هذه الأرقام قبل إطلاق هاتف iPhone SE ومتوقع أن يجعل هذا الهاتف المبيعات ترتفع في الربع الثاني من العام الحالي وحتى إطلاق الشركة هاتف iPhone 7 في شهر سبتمبر القادم.

إل جي تأتي في المركز السادس عالمياً وشحنت الشركة هواتف ذكية في الربع الأول من العام الحالي أكثر بنسبة قليلة مما شحنته في نفس الربع العام الماضي ولكن شحنتها أقل مقارنة بشحنات الربع الماضي.

أما في الصين فتحتل هواوي المركز الأول وتحتل المركز الثالث عالمياً ولا تتوقع شركة أن تحل محل سامسونج أو آبل عالمياً قريباً ولينوفو تحتل ثانية في الصين وبعدهم تأتي شاومي ورابعاً تأتي شركة TCL والمعروفة باسم ألكاتيل وبعدهم تأتي أوبو ثم Vivo.

المصدر: اخبار التقنية

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سامسونج شحنت ضعف ما شحنته آبل من الهواتف الذكية في الربع الأول

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23781

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام