تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › شركة Google مهتمة بإستخدام لغة Swift كأول لغة برمجية ينصح بها لنظام الأندرويد

صورة الخبر: شركة Google مهتمة بإستخدام لغة Swift كأول لغة برمجية ينصح بها لنظام الأندرويد
شركة Google مهتمة بإستخدام لغة Swift كأول لغة برمجية ينصح بها لنظام الأندرويد

قامت شركة آبل بكشف النقاب رسميا عن لغة البرمجة الجديدة Swift في نسخة 2014 من مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC، وقد تم كذلك إصدار النسخة التجريبية من هذه اللغة البرمجية الجديدة للمطورين في نفس الحدث.

تم تصميم اللغة البرمجية الجديدة Swift في الأصل لتكون بديلا للغة البرمجية الحالية Objective-C وقد جعلت شركة آبل لغة Swift مفتوحة المصدر في شهر ديسمبر من العام الماضي، والآن يبدو أن شركة جوجل تفكر في إستخدام لغة البرمجة Swift من أجل منصة الاندرويد.

نظام الأندرويد يستخدم لغة الجافا وهي اللغة الأولى لدى شركة جوجل في فئتها في الوقت الراهن، ولكن صدر مؤخرا تقرير جديد من موقع The Next Web يفيد بأن شركة جوجل تفكر الآن في إستخدام Swift كأول لغة برمجية. ونظرا إلى أن لغة Swift مفتوحة المصدر، فسوف تكون شركة جوجل قادرة على الإعتماد على هذه اللغة دون الحاجة إلى إجراء أية تغييرات على البنية الأساسية المفتوحة المصدر لنظام الأندرويد.

مع ذلك، سوف تحتاج شركة جوجل لبعض الوقت حتى تتمكن من جعل لغة Swift متوافقة مع مكتبتها البرمجية، وأيضا حتى تجعل هذه اللغة البرمجية المطورة من قبل شركة آبل تدعم أدوات تطوير البرمجيات SDK وواجهات برمجة التطبيقات API. في حالة إذا كانت شركة جوجل تريد إستخدام لغة Swift في منصة الأندرويد، فسوف يتوجب عليها إعادة إنشاء كل شيء تم إنشاؤه للغة Java من أجل لغة Swift.

ليست شركة Google هي الوحيدة المهتمة بإستخدام لغة Swift، فالعديد من الشركات الأخرى بما في ذلك الفيسبوك و Uber مهتمة أيضا بإستخدام لغة Swift.

المصدر: الكترونى

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شركة Google مهتمة بإستخدام لغة Swift كأول لغة برمجية ينصح بها لنظام الأندرويد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24032

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام