تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › كل ما تود معرفته عن تحديث سناب شات الجديد

صورة الخبر: كل ما تود معرفته عن تحديث سناب شات الجديد
كل ما تود معرفته عن تحديث سناب شات الجديد

أطلقت سناب شات أول أمس الثلاثاء تحديثًا جذريًا لتطبيق التراسل المصور خاصتها على نظامي أندرويد وآي أو إس، يجلب العديد من المزايا الجديدة كليًا، أبرزها الاتصال الصوتي والمرئي، إلى جانب دعم الملصقات.

وقالت الشركة في منشور على مدونتها إنها عندما أطلقت ميزة الدردشة Chat كان هدفها محاكاة أفضل أجزاء المحادثات المباشرة، إذ جاء الإصدار الأول منها ليجعل المستخدمين يتمتعون بإحساس “أنا هنا!”، وذلك عندما “كانت معظم التطبيقات تخبرك أن صديقك يكتب الآن، بينما تجعلك Chat تعلم أن صديقك يستمع إليك”.

ومع Chat 2.0 أصبح بإمكان المستخدم البدء بإرسال رسائل، وعندما يظهر صديقه، فباستطاعتهم حينها التواصل عن طريق المكالمات الصوتية أو المرئية فوريًا وبنقرة واحدة فقط، وفق ما قالت سناب شات.

وأضافت الشركة أنه في حال لم يكن الطرف الآخر مستعدًا أو متصلًا، فيمكن للمستخدم إرسالة ملاحظة صوتية أو مرئية، أو حتى إرسال ملصقًا.

وقبل الخوض في تفاصيل التحديث الجديد، هنا لائحة بكافة التغييرات الجديدة في Chat 2.0:

200 ملصق متاحة في المحادثات الخاصة.
ملاحظات الفيديو التي تمكنك من تسجيل 10 ثوانٍ من الفيديو ستُعيد نفسها عندما يشاهدها صديقك.
ملاحظات الصوت التي تتيح لك تسجيل الصوت إذا كنت تود الرد بأغنية أو لم تكن تفضل الكتابة في الوقت الحالي.
مكالمات الصوت والفيديو التي تحول سناب شات إلى بديل للهاتف ويقربه من منافسيه مثل فيس بوك مسنجر وواتس اب.
ويمكن إرسال صور متعددة في Chat 2.0 في آن واحد.
إرسال الصور أثناء المكالمات الصوتية والمرئية.

ويمكن الوصول إلى ميزة الدردشة بإصدارها الجديد من خلال سحب أي جهة اتصال يرغب المستخدم بالتحدث إليها إلى اليمين. وبذلك ستفتح نافذة الدردشة مع جهة الاتصال تلك.

200 ملصق

يتيح تطبيق سناب شات إضافة الرموز التعبيرية إلى الصور والتسجيلات المرسلة، إضافة إلى الدردشات، ولكن التحديث الجديد يجلب الملصقات التي أصبح بالإمكان إضافتها ضمن الدردشات، وليس على التسجيلات.

ويوفر الإصدار الثاني من ميزة الدردشة نحو 200 ملصق مصنفة ضمن العديد من الفئات، التي يبرز كل منها شخصية كرتونية أو مفهومًا ما.

ويمكن الوصول إلى الملصقات من خلال النقر على الرمز التعبيري الذي يظهر أسفل يسار الشاشة.

ملاحظات الفيديو

تتيح هذه الميزة للمستخدمين إرسال تسجيلات فيديو مدة كل منها تصل إلى 10 ثوانٍ، وذلك على غرار التسجيلات التي يرسلها المستخدم إلى أصدقائه أو يجعلها “قصة” Story يراها الجميع.

وعندما يرى الصديق ملاحظات الفيديو هذه، التي يمكن الوصول إليها من خلال الضغط المطول على زمر الكاميرا في أسفل يسار الشاشة، فإنها تشتغل وتعيد نفسها.
كل ما تود معرفته عن تحديث سناب شات الجديد

ملاحظات الصوت

وعلى غرار تطبيقات التراسل الفوري الأخرى، مثل واتس اب وفيس بوك مسنجر وغيرهما، أصبح تطبيق سناب شات يتيح للمستخدم إرسال ملاحظات صوتية بدلًا من النصوص، وهي موجهة للمستخدمين الذي لا يفضلون الكتابة أو قد لا يتقنونها.

ويمكن إرسال ملاحظات صوتية من خلال الضغط المطول على رمز سماعة الهاتف الذي يظهر إلى يمين الدائرة أسفل منتصف الشاشة.

مكالمات الصوت والصورة

من أبرز المزايا التي يجلبها الإصدار الجديد من تطبيق سناب شات، هي مكالمات الصوت والصورة، وهي التي قد تجعله منافسًا قويًا لتطبيقات التراسل الأخرى، خاصة واتس اب الذي يوفر ميزة مكالمات الفيديو بعد.

ويمكن إجراء مكالمات الصوت والصورة من خلال النقر على رمز سماعة الهاتف للمكالمات الصوتية أو رمز الكاميرا.

إرسال صورة أثناء المحادثة

أصبح تطبيق سناب شات يتيح إرسال صور للأصدقاء أثناء المحادثة، مع إمكانية إرسال صور متعددة دفعة واحدة.

ويمكن الوصول إلى الصور من خلال النقر على رمز الصورة الذي يظهر أسفل يمين الشاشة.

يُشار إلى أن ميزة الملصقات الجديدة تأتي بعد أيام قليلة من استحواذ سناب شات على “بيتستريبس” Bitstrips، وهي شركة ناشئة تطور نوعًا من الرموز التعبيرية يُعرف بـ “بيتموجي” Bitmoji.

وتملك هذه الشركة الكندية تطبيقًا يتيح للمستخدم الاختيار بين مجموعة من أشكال الوجوه، وألوان البشرة، وغيرها من السمات التي تتيح له تشكيل صورة رمزية “أفاتار” Avatar تعبر عنه، ويمكن استخدامها كملصقات.

وتعد خدمة سناب شات إحدى منصات التواصل الاجتماعي التي تتيح للمستخدمين إرسال صور ومقاطع فيديو لأصدقائهم تمتاز بأنها تختفي بعد أن يراه الطرف الآخر، إضافة إلى “القصص” Stories التي يمكن للجميع رؤيتها وتدوم مدة طُولى.

ويستخدم تطبيق سناب شات، الذي تم إطلاقه في عام 2011، أكثر من 100 مليون مستخدم نشط يوميًا، تنتمي الغالبية العظمى منهم إلى الفئة العمرية بين 13 و 35 عامًا.

ويُستخدم التطبيق من قبل 41% من المراهقين الذي تتراوح أعمارهم بين 13 و 17 عامًا، بحسب دراسة أجراها مركز “بيو” للأبحاث العام الماضي، مما يجعله ثالث أكثر وسائل التواصل الاجتماعي شهرة بعد فيس بوك وإنستاجرام.

وكان موقع “بزنس إنسايدر” Business Insider قد نقل مطلع الأسبوع الجاري عن مصدر قال إنه مطلع أن سناب شات أَعْلَمت المعلنين المحتملين أن مستخدميها النشطين يوميًا، الذين يتجاوز عددهم 100 مليون، يقضون كل يوم نحو 25-30 دقيقة على تطبيقها.

كما أخبرت سناب شات المعلنين، وفقًا للموقع، أن 60% من هؤلاء المستخدمين النشطين لا يكتفون بمشاهدة ما ينشره الآخرون، بل ينشرون هم أيضًا سواءٌ كان ذلك صورة أو الدردشة مع صديق.

صورة الخبر: كل ما تود معرفته عن تحديث سناب شات الجديد

صورة الخبر: كل ما تود معرفته عن تحديث سناب شات الجديد

المصدر: البوابة العربية للاخبار التقنية

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كل ما تود معرفته عن تحديث سناب شات الجديد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21881

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام