تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › خبير في أمن المعلومات يحذر من حالات ابتزار إلكتروني

صورة الخبر: خبير في أمن المعلومات يحذر من حالات ابتزار إلكتروني
خبير في أمن المعلومات يحذر من حالات ابتزار إلكتروني

قال إسلام غانم؛ خبير أمن المعلومات في جامعتي نبراس والإسكندرية، إن تنامي اهتمام المجتمع المصري بتكنولوجيا المعلومات والإنترنت يتزايد بشكل ملحوظ من خلال زيادة معدلات كليات الحاسبات والمعلومات، وتجاوز بعض الدول العربية في مكانة تكنولوجيا المعلومات.. مشيرا إلى أن هناك دولا أخرى سبقتنا في هذا المجال مثل أيرلندا خاصة بعد عام 2011.
وأوضح غانم - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش ندوة نظمتها نقابة الصحفيين بالإسكندرية اليوم الخميس - أنه لا يوجد ردع كامل لعمليات الاختراق؛ لذلك يجب على كل مستخدمي الانترنت الحذر وعدم الثقة في التكنولوجيا ورفع وعيهم من خلال التعرض إلى مزيد من المعلومات عن وسائل التواصل وتقنيات الانترنت، مشيرا إلى أن بعض قراصنة الانترنت نجحوا في اختراق موقع شركة سوني العالمية مما أثر على أسهمها.
وأشار غانم إلى أن أجهزة الإستخبارات باتت تستخدم تكنولوجيات معقدة لإخفاء النصوص داخل الصور وصور داخل الصور من خلال علم الإخفاء.
وقال غانم إن أشهر حالات الابتزاز التي شهدها المجتمع الإلكتروني في مصر خلال العامين الماضيين كانت تتضمن استخدام تقنيات التلاعب في الصورة والصوت لاستهداف السيدات والفتيات بطلبات الصداقة ثم عرض خدمات باحث في مجال التجميل للحصول على صور شخصية لهن ثم ابتزازهن للحصول على مبالغ مالية.
وحذّر غانم من أن تلك الحالات بلغت فقط في عام 2015؛ ألفي حالة ابتزاز سجلتها الجهات الأمنية، مؤكداً أن الأشخاص غير التقنيين عليهم عدم الثقة في التكنولوجيا لأنه لا يوجد أمان مائة بالمائة.
أما عن استخدام التقنيات التكنولوجية في مواكبة الجرائم والكشف عنها، فأوضح غانم أن الجهات الأمنية تمكنت خلال الفترة الأخيرة من ضبط عشرات القضايا عن طريق تسخير التكنولوجيا، والتصدي لاستخدام التشفير – لتجريمه قانوناً.

المصدر: مصراوي

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خبير في أمن المعلومات يحذر من حالات ابتزار إلكتروني

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8066

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام