تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › أمازون تتطلع لإستخدام الصور الذاتية ” Selfie ” لتأمين عمليات الدفع

صورة الخبر: أمازون تتطلع لإستخدام الصور الذاتية ” Selfie ” لتأمين عمليات الدفع
أمازون تتطلع لإستخدام الصور الذاتية ” Selfie ” لتأمين عمليات الدفع

الجرائم الإلكترونية أصبحت الآن أكثر خطرا من أي وقت مضى لدرجة أنه أصبح ينبغي على الشركات التقنية عدم تجاهلها على الإطلاق، وهذا يعني بأنه ينبغي على هذه الشركات التقنية إبتكار وسائل أكثر تطورا لحماية المستهلكين. شركة أمازون تعمل على ذلك من خلال الإستفادة من الهوس المتزايد بإلتقاط الصور الذاتية أو ما يعرف بـ Selfie لأنها تنوي حماية المشتريات التي تتم عبر شبكة الإنترنت بإستخدام صورتك الذاتية. وهذا أصبح ممكنا بعدما تمت الموافقة على براءة إختراعها التي تصف طريقة الدفع عن طريق الصور الذاتية ( Selfie ).

هذه التكنولوجيا تتيح للمتسوقين تأكيد عملية دفع مشترياتهم عن طريق إلتقاط صورة سريعة لوجوههم. في الأساس، هذا مستوى آخر من عملية التحقق من الهوية قبل أن يتم إتمام عملية الطلب ومعالجتها. تقول شركة أمازون بأن تأكيد عمليات الدفع عن طريق الصور الذاتية ( Selfie ) تعد خطوة إلى الأمام في سبيل ضمان تجربة تسوق آمنة لجميع مستخدميها.

وأوضحت شركة أمازون في طلب براءة الإختراع ” على الرغم من أن العديد من الأساليب التقليدية تعتمد على إدخال كلمة مرور للتحقق من هوية المستخدم، كلمة المرور هذه يمكن أن تكون مسروقة أو تم إكتشافها من قبل الأشخاص الآخرين الذين يمكنهم انتحال صفة المستخدم لأداء مهام متعددة. وعلاوة على ذلك، فعملية إدخال هذه الكلمات السرية على الأجهزة المحمولة ليست سهلة الاستعمال في كثير من الحالات، شاشات اللمس الصغيرة أو أزرار لوحة المفاتيح يمكن أن تصعب مهمة تحديد الأحرف والأرقام بدقة باستخدام الإصبع البشري الكبير نسبيا، ويمكن أن تتطلب هذه العملية أيضا من المستخدم الابتعاد عن الأصدقاء أو زملاء العمل عند إدخال كلمة مرور، وهذا بإمكانه أن يكون محرجا في كثير من الحالات “.

المصدر: الكترونى

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أمازون تتطلع لإستخدام الصور الذاتية ” Selfie ” لتأمين عمليات الدفع

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45906

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام