تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › هواتف عديدة سبقت أيفون 7 بالكاميرا الخلفية الثنائية

صورة الخبر: هواتف عديدة سبقت أيفون 7 بالكاميرا الخلفية الثنائية
هواتف عديدة سبقت أيفون 7 بالكاميرا الخلفية الثنائية

أحد أبرز المميزات التي ستزود بهاتف أيفون 7 هي مميزة الكاميرا الثنائية في الخلف لكن لدينا الآن العديد من الهواتف حالياً تملك شيئ مشابه لهذه الأمر، دعونا نتعرف على هذه الهواتف:
العديد من التقارير ذكرت بأن هاتف أبل الرائد المقبل أيفون 7 iPhone 7 سيزود بكاميرا خلفية ثنائية وذلك من أجل الحصول على زاوية رؤية أعرض وتقريب ضوئي حقيقي هذا إلى جانب الأداء العالي في ظروف الإضاءة الخافتة.

الهواتف الذكية المزودة بكاميرات خلفية ثنائية ليست بجديدة بل تم إطلاق العديد منها في السابق كان آخرها هاتف إل جي الرائد LG G5 لذا دعونا نتابع أبرز هذه الهواتف والكاميرا التي تستخدمها:

– HTC One M8
هذا الهاتف مزود بكاميرا خلفية ثنائية تعمل بتقنية UltraPixel بدقة 4 ميغابكسل، الأولى تقوم بالتقاط صور مميزة في الإضاءة الخافتة فيما الثانية تقوم بالإحساس بالعمق إلا أن شركة HTC لم تقم بتزويد هذه التقنية في هاتفها التالي.

– Huawei Honor 6 Plus
عام 2014 قدمت هواوي هذا الهاتف بعدسة مزدوجة في الخلف لكن بشكل مختلف عن الهاتف السابق، العدستين بدقة 8 ميغابكسل وبحجم بكسل 1.85 ميكرو متر من أجل السماح للكاميرا بتجميع أكبر قدر من الضوء للحصول على صور جيدة في ظروف الإضاءة الخافتة. البرمجية في هاتف Honor 6 Plus كانت تقوم بدمج الصورتين للحصول على صورة واحدة بدقة 13 ميغابكسل.

– Qiko Q Tera
في عام 2015 قامت شركة صينية تعرف باسم Qiko بالإعلان عن هاتف ذكي بمواصفات رائدة مثل معالج سناب دراجون 810 وذاكرة 4 غيغابايت وكاميرتين خلفيتين دقة كل منها 13 ميغابكسل. العدسة الأساسية كانت من نوع Sony IMX278 والتي تقوم بتجميع الضوء واللون من أجل التقاط الصور فيما الأخرى فكانت من النوع الأبيض والأسود.

– Lenovo Vibe S1
وهو هاتف مزود بكاميرتين أماميتين الأولى بدقة 8 ميغابكسل فيما الثانية بدقة 2 ميغابكسل، الأولى تقوم بالجهد الأكبر في التقاط الصور فيما الثانية فتقوم بتجميع البيانات الإضافية مثل العمق والأجسام داخل الصورة.

– LG V10
نهاية العام الماضي أعلنت شركة إل جي الكورية عن هذا الفابلت مزوداً بكاميرتين خلفيتين الأولى بدقة 5 ميغابكسل بزاوية رؤية عادية فيما الأخرى بدقة 8 ميغابكسل وبزاوية رؤية عريضة يمكن للمستخدم التبديل مابينهما حسب الحالة.

– LG G5
وهو الهاتف الرائد الأخير لشركة إل جي الكورية حيث تم الإعلان عنه قبل أقل من شهر ولم يطلق في الأسواق بعد، هذا الهاتف مزود بكاميرا خلفية ثنائية تعطي خيار للمستخدم الاختيار مابين زاوية رؤية عادية أو عريضة كما أنها مزودة بنمط Pop Out لالتقاط الصور باستخدام العدستين من أجل الحصول على صورة بجودة عالية.

المصدر: تك عربي

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هواتف عديدة سبقت أيفون 7 بالكاميرا الخلفية الثنائية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81484

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام