تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › تكنولوجيا جديدة من intel قد تجلب ذاكرة تخزين أسرع بنحو 1000 مرة لحواسيب MacBook

صورة الخبر: تكنولوجيا جديدة من intel قد تجلب ذاكرة تخزين أسرع بنحو 1000 مرة لحواسيب MacBook
تكنولوجيا جديدة من intel قد تجلب ذاكرة تخزين أسرع بنحو 1000 مرة لحواسيب MacBook

قطعت تكنولوجيا التخزين شوطا طويلا ولكن هناك دائما مجالا للتحسن، وتقنية جديدة تم عرضها من قبل intel و Micron ذاهبة لإثبات أن هناك دائما مجالا لتحسين تكنولوجيا التخزين. ويطلق على تكنولوجيا التخزين الجديدة الفائقة السرعة Optane، ومن المتوقع أن يتم عرضها تجاريا في العام المقبل. وفي حالة إذا قررت شركة آبل الإعتماد على تكنولوجيا التخزين الجديدة، فسوف تسمح بسرعة تخزين أسرع بنحو 1000 مرة على حواسيب MacBook.

التقارير تشير إلى أن تكنولوجيا التخزين الجديدة Optane متوافقة مع بروتوكول التخزين NVMe المعتمد من قبل شركة آبل، وهو البروتوكول الذي تستخدمه شركة آبل فعلا في حواسيبها المحمولة، وهذا يعني بأن عملية الإنتقال ستكون أسهل على شركة آبل إذا قررت الإنتقال إلى تكنولوجيا Optane الجديدة.

تكنولوجيا Optane تعد بسرعة تخزين أسرع بنحو 1000 مرة بالمقارنة مع ذاكرة التخزين التقليدية بإستخدام تكنولوجيا 3D Xpoint. بدأت شركة آبل بدعم بروتوكول NVMe مع نسخة 12 إنش من MacBook وقد تم تفعيله مع تحديث Max OS X الذي تم إصداره في شهر أبريل من العام الماضي.

من المعروف أن شركة آبل تتبنى أحدث تكنولوجيا الحواسيب المحمولة لتمييز حواسيبها المحمولة عن بقية الحواسيب التابعة للشركات الأخرى، لذلك هناك فرصة جيدة أن تختار الإعتماد على تكنولوجيا Optane أيضا عندما تستند الذاكرة ومنتجات SSD على هذه التكنولوجيا في العام المقبل.

يجب الأخذ بعين الإعتبار أن هذه مجرد تكهنات في الوقت الراهن، وشركة آبل لم تؤكد بعد ما إذا كانت ستفعل هذا، ولكن ينبغي أن لا نستغرب إذا فعلت شركة آبل ذلك.

المصدر: الكترونى

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تكنولوجيا جديدة من intel قد تجلب ذاكرة تخزين أسرع بنحو 1000 مرة لحواسيب MacBook

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35127

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام