تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › شركة آبل تعمل على تحسين خاصية التشفير في خدمة iCloud

صورة الخبر: شركة آبل تعمل على تحسين خاصية التشفير في خدمة iCloud
شركة آبل تعمل على تحسين خاصية التشفير في خدمة iCloud

بالأمس سمعنا أن عددا من الشركات بما في ذلك Google و Facebook و WhatsApp و Twitter تعمل على تحسين خاصية التشفير في خدماتها لحماية بيانات وخصوصية مستخدميها ضد الحكومات، والآن وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، فيبدو أن شركة أبل تعمل أيضا على تحسين خاصية تشفير البيانات في خدمة التخزين السحابية iCloud.

كما تعلمون على الأرجح، شركة آبل هي الآن في خضم معركة قضائية ضد مكتب التحقيقات الفدرالي بخصوص موضوع التشفير، وهذا دفع العديد من الشركات لتعزيز خاصية تشفير البيانات في خدماتها، والآن يبدو أن شركة آبل تعتزم القيام بنفس الشيء مع خدمة التخزين السحابية iCloud.

من المستحيل تقريبا إختراق iPhone، ومكتب التحقيقات الفدرالي يبحث للضغط على شركة آبل لإنشاء برنامج خاص من شأنه أن يسمح له بالوصول إلى المعلومات المسجلة في أجهزة آبل المدعومة بنظام iOS، ولكن شركة آبل رفضت الإمتثال لهذه الأوامر مشيرة إلى أن إنشاء باب خلفي في أجهزة iOS سيكون سابقة خطيرة وإعتداءً على خصوصية عملائها.

على ما يبدو، يمكن حاليا فك تشفير البيانات المخزنة على خدمة التخزين السحابية iCloud إذا لزم الأمر، وعلى ما يبدو شركة آبل تتطلع الآن إلى تغيير هذا لمنع الوصول إلى البيانات المخزنة على الخدمة عن طريق تحسين خاصية التشفير. ويبدو أن قضية آبل مع مكتب التحقيقات الفدرالي دفعت الشركات الأخرى لتحسين خاصية التشفير لمنع أي شخص من الوصول إلى البيانات الخاصة بالعملاء.

قضية آبل مع مكتب التحقيقات الفدرالي لا تزال جارية، ونتيجة لذلك لم يقرر بعد من سوف يمتثل لرأي الطرف الأخر، ولكي نكون منصفين لشركة آبل، فكل ما تفعله هو حماية مستخدميها من عمليات الإختراق الحكومية في المستقبل وحماية بيانات عملائها من خلال عدم إنشاء باب خلفي في أجهزة iOS.

المصدر: الكترونى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شركة آبل تعمل على تحسين خاصية التشفير في خدمة iCloud

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84365

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام
.
.
.