تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › خطأ إملائي بسيط يكلف قراصنة مجهولين ما يصل إلى 800 مليون دولار أمريكي

صورة الخبر: خطأ إملائي بسيط يكلف قراصنة مجهولين ما يصل إلى 800 مليون دولار أمريكي
خطأ إملائي بسيط يكلف قراصنة مجهولين ما يصل إلى 800 مليون دولار أمريكي

هل تتذكر أيام الطفولة عندما كان المعلمين يوصونكم بأهمية الهجاء والإملاء إذا كنت ترغب في المضي قدما في الحياة؟ حسنا، هذا ينطبق أيضا على هذا العصر الرقمي لأن الهجاء والإملاء يمكن أن يكون مهما جدا حتى لو كنت تحاول إختراق بنك لسرقة مئات الملايين من الدولارات. في الواقع، هذا ما تعلمته مجموعة من المخترقين بالطريقة الصعبة عندما فوتوا على أنفسهم فرصة لسرقة ما يصل إلى 800 مليون دولار أمريكي بسبب الأخطاء الإملائية.

كانت هذه المجموعة من المخترقين قادرة على إختراق خوادم بنك بنغلاديش Bangladesh Bank وتمكنوا من سرقة 81 مليون دولار أمريكي من خلال إغراق البنك الإحتياطي الفدرالي Federal Reserve Bank في نيويورك بطلبات للنقل إلى شركات تتواجد في سري لانكا والفلبين.

ربما كانوا يحتفلون في وقت مبكر جدا بعد الإنتهاء من أربع عمليات نقل ناجحة لأنه في الطلبات التالية تم إدراج ” Foundation ” بشكل غير صحيح وهذا ما نبه السلطات وقامت بوقف التحويلات.

وكان هؤلاء القراصنة قد بعثوا نحو 13 عملية تحويل، وفي حالة إذا تمت بالفعل هذه التحويلات على نحو صحيح، وتمت الموافقة على نقلها، فقد كان هؤلاء القراصنة سيسرقون أكثر من 800 مليون دولار أمريكي. في هذه الحالة، من شأن هذه أن تكون واحدة من أكبر الإختراقات المصرفية في التاريخ، وقد يتم تحويل هذه القصة إلى فيلم في هوليوود.

وقد كان بنك Bangladesh Bank قادرا على إسترداد بعض الأموال التي قام المخترقون بسرقتها، وهو يعمل الآن مع السلطات لمكافحة غسل الأموال لتعقب ما تبقى من المال. وليست هناك في الوقت الراهن أية معلومات حول المكان الذي نفذ فيه هذا الهجوم الإلكتروني، وما إذا كان هؤلاء القراصنة سيتعرضون للملاحقة الدولية من قبل الشرطة الإلكترونية.

المصدر: موقع الكتروني

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خطأ إملائي بسيط يكلف قراصنة مجهولين ما يصل إلى 800 مليون دولار أمريكي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12265

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام