تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › شركة Google تريد جلب مشروع البالونات Project Loon إلى الهند

صورة الخبر: شركة Google تريد جلب مشروع البالونات Project Loon إلى الهند
شركة Google تريد جلب مشروع البالونات Project Loon إلى الهند

كانت شركة Google تعمل طيلة السنوات الماضية على مفهوم مثير للإهتمام يهدف إلى جلب شبكة الإنترنت إلى المناطق النائية على هذا الكوكب. هذا المشروع يدعى Project Loon أو بالأحرى مشروع البالونات، وقد قطع هذا المشروع شوطا طويلا منذ أن تم الإعلان عنه لأول مرة، والآن شركة Google تتطلع إلى توسيع هذا المشروع إلى أكثر من ذلك لتوفير خدمة الإنترنت للأفراد والمجتمعات. الهند لديها العديد من المناطق الناشئة حيث لا تتواجد شبكة الإنترنت وهذا هو السبب في كون شركة جوجل تريد التعاون مع إحدى شركات الإتصالات المحلية في الهند لجلب مشروع البالونات إلى الهند.

السيد Rajan Anandan والذي يشغل منصب نائب رئيس شركة Google في الهند قال لصحيفة Economic Times بأن شركته تحتاج إلى التعاون مع شركة إتصالات محلية لهذا الغرض. ” نحن لا نستطيع إطلاق مشروع البالونات ( Project Loon ) من دون التعاون مع شركة إتصالات محلية. لذلك، نحن نتحدث بالفعل مع عدد من هذه الشركات “.

وقد كانت شركة Google تختبر بالفعل مشروع البالونات لنشر شبكة الإنترنت مع شركة الإتصالات الأسترالية Telstra، ولكن كانت هذه الإختبارات تتم على نطاق ضيق بإستخدام 20 بالون فقط. ولكن يقال بأن شركة Google تتطلع لإطلاق برنامج تجريبي على نطاق واسع في الهند وربما بالتعاون مع شركة إتصالات محلية تدعى BSNL، على الرغم من أنه لم يتم تأكيد ذلك حتى الآن.

مع مشروع البالونات Project Loon، شركة Google توفر فقط البنية التحتية من خلال بالونات تعوم في السماء، ويتم توفير شبكة الإنترنت الفعلية من قبل شركة الإتصالات المتعاونة مع شركة Google، لذلك فهذا المشروع يختلف أساسا عن مشروع Facebook Free Basics التابع لشركة الفيسبوك والذي تم حظره بالفعل في الهند.

المصدر: الكترونى

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شركة Google تريد جلب مشروع البالونات Project Loon إلى الهند

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35557

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام