تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › نظارة Oculus Rift لن تقدم الدعم لأجهزة أبل الى أن تطور جهاز ماك بأداء أفضل

صورة الخبر: نظارة Oculus Rift لن تقدم الدعم لأجهزة أبل الى أن تطور جهاز ماك بأداء أفضل
نظارة Oculus Rift لن تقدم الدعم لأجهزة أبل الى أن تطور جهاز ماك بأداء أفضل

جاءت تصريحات Palmer Luckey مؤسس شركة Oculus VR في مؤتمر الأكس بوكس Xbox الذي أقيم مؤخرا، لتؤكد على أن الشركة لن تدعم أجهزة ماك الى أن تقدم شركة أبل أجهزة جديدة بإصدارات أرقى في معالج الرسوم.

في لقاء أجري مع Palmer Luckey في ShackNews خلال فعاليات مؤتمر الأكس بوكس، وجهت اليه تساؤلات حول موقف شركة Oculus من نشر تقنية الواقع الافتراضي على أجهزة ماك Mac، حيث جاء رد بالمر أن توافق تقنية الواقع الافتراضي في Oculus Rift يعتمد على شركة أبل Apple، وقدرتها على دمج معالج رسوم GPUs أكثر كفاءة الى أجهزة ماك لتدعم تقنية الواقع الافتراضي، لذا فان بدأت شركة أبل ببناء أجهزة جديدة بمعالجات أكثر كفاءة، ستبدأ شركة Oculus بدعم أجهزة ماك.

تعليق شركة Oculus دعم أجهزة ماك الى أن يتم تطوير جهاز جديد من ماك بمعالج رسوم راقي، يرجع الى أن أبل لا تعطي الاهتمام الأكبر لترقية معالج الرسوم في أجهزة ماك، فحتى اختيار المستهلك لأرقى أجهزة ماك Mac Pro بأعلى تسعير يصل الى 6.000 دولار مع رقاقة معالج رسوم AMD FirePro D700s لا تدعم مواصفات تقنية الواقع الافتراضي.

وقد أكد بالمر أن خلال الوقت الراهن لا تتوفر أي من أجهزة ماك التي تدعم الواقع الافتراضي بمعالج رسوم له الأداء المطلوب، لذا فان دعم شركة Oculus أجهزة ماك بالبرمجيات الخاصة بتقنية الواقع الافتراضي لن يضمن تشغيل تقنية الواقع الافتراضي على هذه الأجهزة.

ولقد تم فتح الحجز المسبق لنظارة Oculus Rift مؤخرا، على أن يبدأ شحن النظارات الى العملاء مع نهاية هذا الشهر الجاري، وبالرغم من خطط شركة Oculus منذ البداية بدعم أجهزة ماك، الا أن تجربة النظارة على أجهزة ماك اثبتت عدم قدرة معالج الرسوم في أجهزة ماك على دعم تقنية الواقع الافتراضي في الوقت الحالي.

وقد أوضح Luckey ما تحتاج اليه نظارات Oculus Rift من مواصفات في أجهزة الحاسبات لتشغيل هذه التقنية بأداء وكفاءة أفضل، وقد أكد على أن معالج الرسوم المميز بأداء وكفاءة أفضل هو العنصر الرئيسي في هذه الحاسبات، وقد رشحت الشركة معالج رسوم نيفيديا NVIDIA GTX 970 أو AMD 290 أو أي معالج رسوم مساوي لهما في الأداء والكفاءة.

وتحتاج نظارة Oculus Rift الى أن يقدم معالج الرسوم 400 مليون بيكسل في الثانية من التدرج الغير ملحوظ، وهو ما تعجز أجهزة ماك عن الوصول اليه في الوقت الحالي حتى في الأجهزة الراقية منها.
وعن قدر الأداء المطلوب أشارت شركة Oculus، أن الألعاب بدقة عرض 1080 بيكسل وسرعة 60 هيرتز تحتاج الى 124 مليون من البيكسل المتدرج بشكل غير ملحوظ في الثانية، وفي المقابل فان نظارة Rift تعمل عند دقة عرض 2160 في 1200 بيكسل بسرعة 90 هيرتز، تنقسم الى جزئيين في العرض من خلال النظارة، مع استهلاك يصل الى 233 مليون بيكسل في الثانية.

لتحقق نظارة Rift الى عرض الواقع الافتراضي، فهي تحتاج الى مستوى أعلى يصل الى 400 مليون بيكسل في الثانية، أي أن عمل نظارة الواقع الافتراضي يحتاج الى ثلاثة اضعاف دقة عرض 1080 بيكسل في معالج الرسوم.

وتحتاج شركة أبل مع الاهتمام المتزايد بتقنية الواقع الافتراضي الخاص بنظارة Oculus Rift، أن تولي الاهتمام الأكبر ببناء أجهزة ماك التي تقدم معالج رسوم بأداء يصل الى المواصفات المطلوبة في هذه التقنية، فاذا صحت التوقعات التي تشير الى تطوير شركة أبل Apple بتقنية خاصة بها للواقع الافتراضي، ففي الغالب أن أبل تطور بالفعل في هذه الفترة حاسبات ماك التي تدعم تقنية الواقع الافتراضي.

صورة الخبر: نظارة Oculus Rift لن تقدم الدعم لأجهزة أبل الى أن تطور جهاز ماك بأداء أفضل

المصدر: البوابة العربية للاخبار التقنية

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نظارة Oculus Rift لن تقدم الدعم لأجهزة أبل الى أن تطور جهاز ماك بأداء أفضل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68188

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام