تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › حواسيب MacBook إستحوذت على 10% من سوق الحواسيب المحمولة في العام 2015

صورة الخبر: حواسيب MacBook إستحوذت على 10% من سوق الحواسيب المحمولة في العام 2015
حواسيب MacBook إستحوذت على 10% من سوق الحواسيب المحمولة في العام 2015

من الواضح أنه عندما يتعلق الأمر بالحواسيب، سواء الحواسيب المكتبية أو الحواسيب المحمولة، فإن أجهزة آبل لا تهيمن بالضرورة على السوق. ولكن يبدو أن شركة آبل تحقق نموا متواصلا في سوق الحواسيب المحمولة بفضل سلسلة حواسيب MacBook، على الأقل وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من قبل TrendForce.

وبناء على أحدث الإحصائيات والأرقام الصادرة من قبل TrendForce، فيبدو أن حواسيب MacBook التابعة لشركة آبل إستحوذت على المزيد من الحصة السوقية في العام 2015 بحيث إستطاعت أن تكسر حصتها السوقية نسبة 10% لتصل إلى 10.34% مع العلم بأن الحصة السوقية لحواسيب MacBook المحمولة كانت لا تتجاوز نسبة 9.3% في العام 2014. وبفضل هذا إستطاعت شركة آبل القفز من المرتبة السادسة في سلم الترتيب إلى المرتبة الرابعة بحيث تمكنت من إزاحة شركات مثل Asus و Acer.

لاحظ أن هذه الأرقام لا تمثل مبيعات الحواسيب المحمولة، وإنما تمثل الشحنات فقط، والشحنات لا تساوي المبيعات. ومع ذلك، فالشحنات عادة ما تعتبر مؤشرا للطلب الجيد، وهذا ما يعني بأن حواسيب MacBook حظيت بطلب جيد في العام 2015. ومن المثير للإهتمام أن نجد تقرير TrendForce يشير إلى أن شحنات الحواسيب المحمولة إنخفضت من 175.5 مليون وحدة في العام 2014 إلى 164.4 مليون وحدة في العام 2015.

مؤسسة TrendForce تتوقع أيضا أن تبلغ إجمالي شحنات الحواسيب المحمولة في العام 2016 نحو 159.2 مليون وحدة. ويبدو أن شركة آبل ستواصل الإستمتاع بالرتبة الرابعة في الترتيب لمدة عام واحد فقط نظرا إلى أنه من المتوقع أن تتراجع شركة آبل إلى المرتبة الخامسة بحصة سوقية تبلغ 10.3% لتعود بعد ذلك شركة Asus لرتبتها السابقة بحصة سوقية ستصل إلى 10.7%.

المصدر: الكترونى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حواسيب MacBook إستحوذت على 10% من سوق الحواسيب المحمولة في العام 2015

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28747

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام