تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › توقعات إنخفاض مبيعات لوحيات iPad لمستوى قياسي في الربع الأول من هذا العام

صورة الخبر: توقعات إنخفاض مبيعات لوحيات iPad لمستوى قياسي في الربع الأول من هذا العام
توقعات إنخفاض مبيعات لوحيات iPad لمستوى قياسي في الربع الأول من هذا العام

من الصعب جدا البقاء في القمة في المجال التقني، وحتى الشركات الكبرى مثل آبل غالبا ما تنخفض مبيعاتها. تقرير جديد صدر مؤخرا من مؤسسة DigiTimes Research أوضح بأن مبيعات سلسلة لوحيات iPad التابعة لشركة آبل ستشهد إنخفاضا قياسيا جديدا في المبيعات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2016.

على ما يبدو، إتجاهات السوق تشير إلى أن عدد شحنات لوحيات iPad ستبلغ 9.8 مليون وحدة، وهو أدنى مستوى لها منذ الربع الأول من العام 2011. وهذا سيكون بمثابة إنخفاض ضخم تبلغ نسبته 39.1% بالمقارنة مع الربع الرابع من العام 2015، وإنخفاض بنسبة 20% على أساس سنوي.

تراجع مبيعات الأجهزة اللوحية لا يقتصر على شركة آبل وحدها. بشكل عام، تعتقد مؤسسة Digitimes Research المتخصصة في بحوث السوق بأنه سيتم شحن 46.65 مليون جهاز لوحي فقط في الربع الأول من هذا العام، وهذا من شأنه أن يمثل إنخفاضا بنسبة 28.6% بالمقارنة مع الربع الأخير، وبنسبة 8.6% على أساس سنوي.

وهذا يعني بأن شركة آبل لا تزال تقود الطريق في سوق الأجهزة اللوحية بفضل إستحواذها على 21% من الشحنات، متبوعة بشركة سامسونج التي ستكون مسؤولة عن 14% من الشحنات، وشركة Lenovo بنسبة 7.2%. بعد ذلك، هناك شركة أمازن بحصة 5.8%، وشركة Huawei بحصة 4%، وشركة Asusteck Computer بحصة 2.7%، وشركة مايكروسوفت بحصة 2.6%، وشركة LG Electronics بحصة 1.8%، إضافة إلى شركة Acer بحصة 1.2%.

الإحصائيات الأخرى المثيرة للإهتمام تتمثل في كون لوحيات 7 إنش لا تزال هي الأكثر شعبية، ومن المتوقع أن تمثل 35.4% من شحنات الأجهزة اللوحية. وبالنسبة لباقي القائمة فهي كما يلي : 7.9 إنش ( 13.8% )، ×.8 إنش ( 6.1% )، ×.9 إنش ( 23.8% )، ×.10 إنش ( 10.1% ) و 11 إنش فما فوق نحو 10.8%.

المصدر: الكترونى

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على توقعات إنخفاض مبيعات لوحيات iPad لمستوى قياسي في الربع الأول من هذا العام

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69477

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام